Uncategorized

وزارة الزراعة تعلن حالة الطوارئ في حدائق الحيوان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تهيئة كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة؛ لاستقبال زوارها خلال إجازة نصف العام، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ للتيسير على المواطنين وعلاج مشاكل التكدس بتلك الحدائق.

وكلف الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإلغاء كافة الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان والأسماك، وعمل خطة تفصيلية طوال أيام الإجازة لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها.

من جهتها، قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة- في تصريح اليوم- إنه سيتم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب، فضلا عن تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات، وأماكن تواجدها في الطبيعة، وطرق التغذية، وفترة التزاوج، وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، إضافة إلى تركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول، ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة.

بدوره، قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة إن حديقة الحيوان بالجيزة سوف تستقبل زوارها طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا حتى الرابعة مساء، وسيتم إلغاء الإجازة الأسبوعية، وذلك خلال إجازة نصف العام.

وأضاف رجائي أنه يتم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات والإسعاف والمطافئ، لمواجهة أي طوارئ أو أزمات والتعامل معها بسرعة، فضلا عن تواجد أمن الحديقة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة.

وتقدم حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات عروض بانوراما للولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية؛ حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، وكذلك عروض جديدة للحيوانات الجديدة الوافدة للحديقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق