Uncategorized

محافظ كفرالشيخ يطلق مبادرة مجتمعية لتوفير الأدوية بالمجان

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم، عن إطلاق مبادرة مجتمعية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى غير القادرين بالمجان؛ خلال أيام، وذلك دعمًا لمنظومة المستشفيات الحكومية بتوفير مستلزماتها من الأدوية والأدوات الطبية.

وقال المحافظ إن هذا سوف يتم من خلال إجراء بروتوكول تعاون مشترك يضم شركات الأدوية، فضلًا عن استغلال عينات الأدوية المجانية للتوزيع على المرضى غير القادرين، وذلك بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر والجمعيات الخيرية المعتمدة وصندوق دعم الدواء.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المبادرة تتضمن وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المرضى غير القادرين من خلال المركز الرئيسي بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ وفروعه في المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن المشاركة المجتمعية عليها دور كبير في النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، وذلك من خلال الشراكة مع المجتمع المدني في توفير الأدوية بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لتعظيم دور المشاركة المجتمعية في إطار مؤسسي لإفادة الفئات المستهدفة بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق