عربى ودولى

بلومبيرج: جوجل تتعرض لغرامات جديدة من الاتحاد الأوروبى

ذكر تقرير نشرته وكالة “بلومبيرج” أن شركة جوجل متهمة بانتهاك ثالث لمحاربة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، وستدفع الشركة رسوما ثالثة هناك، مرتبطة بشبكة الإعلانات الخاصة بها AdSense.

وأوضحت “بلومبيرج” أنه من المقرر أن تعلن مفوضة الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجار، عن جولة ثالثة من الاتهامات المتعلقة بالاحتكار، وفرض غرامات ضد عملاق البحث “جوجل”.

ولفت التقرير إلى أنه تمت إدانة جوجل في السابق بانتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار من خلال نظام هواتف أندرويد وخدمات التسوق عبر الإنترنت.

وقال أحد المحللين في بلومبرج: “من غير المحتمل أن تتسبب الغرامة في ضرر على المدى البعيد للشركة، حيث تم استبدال AdSense بمنتجات أخرى، وإذا نظرنا إلى التقارير السنوية، فإن AdSense أصبح أقل أهمية”.

كانت قضية الاتحاد الأوروبي ضد Android أكثر ضررا لشركة Google، ولكنها قد تؤدي إلى تغييرات إيجابية في النظام الأساسي خلال أكتوبر، ووافقت Google على الالتزام بتكاليف الاتحاد الأوروبي من خلال فرض المزيد من الرسوم على صانعي أجهزة Android في أوروبا.

لكن من غير المحتمل أن يغير ذلك المشهد التنافسي، نظرًا لهيمنة Android لكنها قد تساعد الشركة على كسب المزيد من الأموال مباشرة من المنصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق