اخبارمصر

رئيس غرفة الفنادق: 10 منشآت تدخل منظومة النجمة الخضراء فى 2019

قال ماجد فوزى، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن وحدة النجمة الخضراء بالغرفة تؤدى مهامها على أعلى مستوى، موضحا أنهم حصلوا على منح معظمها من الاتحاد الأوروبي لمساعدة الفنادق فى الدخول ببرنامج النجمة الخضراء، ولكنها تنتظر الانتهاء من تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحي.

وأضاف فوزى لـ«صدى البلد» أنه بمجرد تشجيع الفنادق على الدخول إلى برنامج النجمة الخضراء سيشهد زيادة فى الطلب عليها فى ظل اهتمام وكلاء السياحة والسفر بذلك، مشيرا إلى أنه في الخارج يشترط وجود “التنمية المستدامة الخضراء”، وبالتالي فإن الفنادق المصرية، مطالبة بتطبيق الاشتراطات البيئية.

ولفت إلى أن عدد الفنادق المشاركة ببرنامج النجمة الخضراء بلغ 83 فندقا طاقتها الاستيعابية 20 ألف غرفة، أي ما يعادل 8.5% من إجمالي المنشآت الفندقية، طاقتها الاستيعابية ما يقرب من 20000 غرفة أى 8.5% من إجمالي الأعضاء بغرفة المنشآت الفندقية؛ وهذه الفنادق موجودة في القاهرة والعين السخنة وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم.

وأكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية أنه تم تحديد 10 مشروعات يتم تمويلها من وحدة التنمية المستدامة فى 2019 بدءا بفندق جى دبليو ماريوت، ولاستكمال باقى المشروعات تم تعميم منشور على فنادق مصر لدخول 9 فنادق البرنامج، على أن يكون أحد الاشتراطات تواجده على الشبكة العمومية للكهرباء ولا يسمح بغير ذلك.

وأوضح أن هناك 6 طلبات تقدم بها أصحاب الفنادق للدخول فى مشروع الطاقة الخضراء، جار دراسة 4 منهم.

وحول استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية، قال فوزي إنه جار التنظيم مع غرفة الشركات السياحية لضخ برامج سياحية عبر متخصصين وتحت إشراف وزارة السياحة لجماهير بطولة الأمم الأفريقية طبقا لجدول المباريات، بالإضافة إلى استعمال الإعلانات فى الخارج والداخل للترويج لمصر سياحيا.

والنجمة الخضراء، برنامج قومي ذات علامة تجارية معترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC)، ويهدف لتحفيز القطاع الفندقي للتحول للسياحة المستدامة، من خلال رفعالكفاءة في استخدام المياه والطاقة وتدوير المخلفات، مما يؤدى للحد من الاستهلاك وما يحققه ذلك من مردود اقتصادي إيجابي على المنشأة الفندقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق