اخبارمصر

مصرية تنجح فى قيادة أكبر طائرة فى العالم برحلة من دبى إلى فيينا.. صور

أعلنت طيران الإمارات أن القبطان نيفين درويش، المصرية الجنسية، نجحت فى قيادة طائرة الإمارات العملاقة من طراز “الإيرباص A380” مؤخرًا في رحلة من دبي إلى فيينا لتكون أول امرأة عربية تقود هذا النوع الكبير من الطائرات فى العالم.

جاء ذلك فى بيان إعلامى أرسلته طيران الإمارات اليوم، الاثنين، لمحررى الطيران بمناسبة احتفالها بيوم المرأة العالمى.

وقال البيان: “رافقت القبطان نيفين درويش، التى تعد أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز، مساعدة إماراتية هى علياء المهيري، فهى أصغر فتاة تقود طائرة A380 على مستوى العالم”.

وقالت القبطان نيفين درويش: “أشعر بالفخر لأنني أقود أكبر طائرة تجارية في العالم، وكذلك لأنني أول امرأة عربية ومصرية تقود طائرة الإيرباص A380، وأعتبر هذه التجربة إنجازًا كبيرًا، ويعود الفضل فى ذلك إلى الدعم والتدريب الذي تلقيته من طيران الإمارات”.

ونصحت القبطان المرأة المصرية بأن تتبع حلمها دائمًا وتضع هدفًا نصب عينيها ولا تدع شيئًا يقف عائقًا أمام تحقيقه، وشجعت جميع النساء على أن يبرعن في مجالهن ويدركن أن ما من شيء مستحيل إذا تحلين بالعزيمة والعمل لاجتياز الصعوبات، مشيرةً إلى أن الطيران اليوم لا يتطلب قوة بدنية، وإنما يحتاج فقط إلى شغف ومعرفة عميقة وتدريب جيد.

وجاء فى البيان الإعلامى لطيران الإمارات: “بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، فإن طيران الإمارات يحتفل بالنساء العاملات، حيث تشكل النساء حوالى 44٪ من العاملين لديها، كما لعبت المرأة دورًا أساسيًا في قصة نجاح الناقلة على مدى السنوات الـ31 الماضية، ويعمل لدى طيران الإمارات حاليًا ما يزيد على 29 ألف امرأة تنتمى إلى أكثر من 150 جنسية، وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء، كما أنهن يتولين أعمالًا ومهمات مختلفة، ويعمل أكثر من 18 ألفًا منهن فى أطقم الخدمات الجوية.

فى حين تتولى أخريات أدوارًا تخصصية وقيادية، ويشغل نحو 2.5٪ من إجمالي النساء العاملات لدى الناقلة مناصب إدارية، في حين يعمل العديد منهن ويطورن قدراتهن في مجالات كانت تعد حكرًا على الرجال حتى وقت قريب، وقد ارتفع عدد النساء العاملات في طيران الإمارات تماشيًا مع النمو الذي شهدته الناقلة خلال هذه الفترة بنسبة 6٪”.

وقال عبد العزيز آل علي، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة الموارد البشرية: “توفر طيران الإمارات فرص عمل متساوية للنساء والرجال فى جميع أقسامها، ونحن فخورون بالنساء العاملات لدينا وبمساهماتهن الكبيرة فى نمو ونجاح الناقلة، فهن مثال يحتذى وقدوة للفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم الراغبات في دخول مجال الطيران”.

وتتولى النساء في المركز الهندسي لطيران الإمارات مناصب عدة تشمل هندسة الطائرات وصيانة وإصلاح الطائرات، وتشغل النساء أيضًا مناصب حساسة في مجال العمليات الجوية سواء في إدارة العمليات، أم في شحن وتفريغ الطائرات، أم الإشراف على حمولة الطائرات، وفي مركز العمليات كمشرفات على تجهيز الرحلات، وتنتمى النساء العاملات في قيادة طائرات الإمارات إلى حوالي 24 جنسية وتتراوح أعمارهن بين 20 و59 عامًا، بما في ذلك اللواتي تحت التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى