Uncategorized

كل ما تريد معرفته عن حقن الدهون الذاتية فى الجسم

قال الدكتور حسام الكفراوى أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الاسكندرية، إن عمليات حقن الدهون، تتم بهدف إعادة توزيع الدهون التي تم شفطها من اماكن في الجسم بعد أن يتم تعقيمها جيدا وترسيبها مع اضافه البلازما المليئه بالصفائح الدمويه، ويتم الحقن مرة أخرى في الاماكن النحيفة.

وأضاف الدكتور حسام الكفراوى أنه يمكن للطبيب إعادة حقن الدهون التي تم استخلاصها من المريض في الوجه لإخفاء التجاعيد وحب الشباب واي خطوط او عيوب الوجه بالاضافه الي ملئ الوجه النحيف، موضحا أن هذه العملية تحتاج إلى إخضاع المريض للبنج الكلي، ولكن في بعض الأحيان يحتاج المريض للبنج الموضعي.

وأشار الدكتور حسام الكفراوى إلى أن هناك الكثير من النساء لا يفضلن حقن اي مواد مالئة مثل الماكرولين والفاريو ديرم، او وضع دعامات السيليكون أو غيرها من الحشوات وفي هذا الوقت يلجأن لحقن الدهون الذاتية والتي ليس لها اي اضرار او مشاكل او حدوث رفض الجسم لها، فهي رخيصة الثمن وتعطى نفس شكل الثدي الطبيعي لان الدهون المحقونة فيه طبيعية، وآمنة في الاستخدام.

وتابع أن المريض لا يحتاج إلى وضع اي اربطه بعد ان يجري العملية، فقط ينبغي ان يقوم بوضع بعض الكمادات من الثلج على مكان الجرح لمنع اي التهابات او تورمات بعد الحقن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى