المرأة

7 نصائح تساعد على سد الشهية المفتوحة

تعانى العديد من الأشخاص من مشكلة الشهية المفتوحة وبالأخص فى فصل الشتاء، والتى تؤدى إلى زيادة الوزن، لذا قدم الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، بعض النصائح البسيطة التى تساعدك على سد الشهية المفتوحة وتقليل الطعام وتجنب زيادة الوزن، كان أبرزها.
-تناول كوب من الشاي المركز جدًا على الريق وبدون سكر أو عسل، حيث يتم إضافة ثلاثة ملاعق من الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر على نصف كوب من الماء واتركيه لكي يغلي ثم ارفعيه عن النار واشربيه في الصباح الباكر على الريق، فهو يساعد كثيرًا على سد الشهية المفتوحة طول اليوم، ويفضل أن يكون شاي أخضر فهو يساعد في تصغير حجم المعدة.
-لابد من اتباع نظام غذائي صحي وتناول الخضروات والفواكه الطازجة والأطعمة الخالية من الدهون والسعرات الحرارية والسكريات، مع ضرورة تجنب الأطعمة المقلية والنشويات والمشروبات الغازية والاعتماد على أنواع السلطات والشوربات مع شرب كميات كبيرة من الماء بانتظام.
-يمكن استخدام ملعقة من بذور الشمر مع ملعقة من الشاي الأسود وعود من القرفة وملعقتين من عصير الليمون ثم أضيفي إليهم كوب من الماء المغلي الساخن وتناوليه عندما يبرد قليلًا، يشرب هذا المزيج في الصباح على الريق وقبل تناول أى طعام بـ15 دقيقة على الأقل فهذا يساعد كثيرًا في سد الشهية وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
-أثبتت الكثير من الدراسات أن التفاح يساعد في انسداد الشهية بشكل كبير، فكل أنواع التفاح تحتوي على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة ويعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.
-يمكن تقسيم الوجبات الرئيسية الثلاثة إلى 5 وجبات مع الحفاظ على الكميات بدون زيادة، مع ضرورة تجنب تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع، كما يجب الحرص على تناول الطعام ببطء حتى لا تشعر بالجوع سريعًا وتعود مرة أخرى لتناول الطعام بعد فترة قصيرة.
-هناك الكثير من الدراسات التي جاءت نتائجها لتثبت أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبات يقلل من امتصاص السعرات الحرارية الموجودة بالطعام ما بين 75 إلى 90 سعرا حراريا من كل وجبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق