Uncategorized

مصر تشارك في معرض WMT العالمي في لندن.. وخبراء: يساعدنا في استعادة السياحة الإنجليزية.. وفرصة للانفتاح على أسواق جديدة.. ويقدمون خطة لتحقيق الاستفادة المرجوة

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، عن مشاركتها فى المعرض السياحى ” WTM” المقرر إقامته فى العاصمة البريطانية “لندن” خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزى إلى المقصد السياحى المصرى، ورفع الحظر المفروض من قبل الحكومة البريطانية على شرم الشيخ عقب حادث الطائرة الروسية فى نهاية أكتوبر 2015.

بأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر لاستعادة ازدهار السوق السياحية على أراضيها، ولأهمية هذه المشاركة والفوائد المنتظرة منها لتنشيط السياحة المصرية، بالإضافة إلى وضع خريطة جادة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المشاركة العالمية.

قال محمد الصياد، عضو هيئة تنشيط السياحة السابق، إن مشاركة مصر في مؤتمر WTM المنعقد في لندن بمشاركة 187 دولة، مهمة جدًا لأنها ستساعد مصر على استعادة نصف السياحة الإنجليزية مرة أخرى.

وأضاف «الصياد» في تصريح لـ«صدى البلد» أن هناك معارض سياحية دولية معروفة في الأجندة الدولية السياحية، والمشاركة فيها ضرورة مهمة لأي دولة؛ إذ إنها تساعد على التسويق للسياحة.

وأوضح أنه على مصر أن تستغل مشاركتها في هذا المعرض للتسويق للمعالم السياحية ليس للسوق الإنجليزية فقط، بل لجميع الدول المشاركة في المؤتمر.

فيما قال حسام هزاع، عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة، إن مشاركة مصر في معرض السياحة العالمي (WMT) في لندن مهم جدا؛ لأنه يعد فرصة لاستعادة السياحة الإنجليزية مرة أخرى، والترويج للسياحة الإلكترونية.

وأضاف «هزاع» في تصريح لـ«صدى البلد» أن مصر يجب أن تهتم بهذا المؤتمر العالمي؛ والترويج جيدًا لهذا الحدث باستخدام كل السبل، ومنها أن يحضر لاعبو كرة القدم المصريون المحترفون في الدوري الإنجليزي كمحمد صلاح والنني، في جناح مصر بالمؤتمر للترويج لمصر وسياحتها.

وتابع أنه لابد من تواجد قنوات مصرية ناقلة للحدث ناطقة باللغة الإنجليزية تنقل الحدث للأجانب، وكل هذا يصب في خدمة السياحة المصرية واستعادتها.

وفي السياق ذاته، قال عادل عبدالرازق، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن سوق السياحي العالمي (WTM) الذي سيعقد في لندن وستشارك فيه مصر، يعد ثاني أكبر معرض سياحي على مستوى العالم بعد ألمانيا، حيث شاركت فيه العام الماضي 7200 شركة سياحية وفندقًا على مستوى العالم، كما أنه من المتوقع أن يتزايد هذا العدد فى دورته الحالية.

وأضاف «عبدالرازق» أن هذا المعرض يزوره نصف مليون مشاهد للاطلاع على أحدث المعروضات السياحية على مستوى العالم، وكان من المفترض أن تشارك مصر فيه بشركة علاقات عامة إنجليزية للتواصل مع الجانب الإنجليزي والترويج للسياحة المصرية بلغتهم، وليس الاقتصار على المعرض فقط، وذلك لأن إنجلترا ثالث أكبر مصدر للسياحة المصرية؛ لذا يجب تدارك هذا الخطأ في معرضي روسيا المقبلين.

ووضع الخبير السياحي روشتة لاستفادة مصر من هذا المعرض، بأن يتم الاتفاق مع شركات الطيران العارض (الشارتر) بأن من يأتي منها إلى مصر يتم منحه بعض الحوافز، وأيضًا استغلال زيارة العديد من المشاهير العالميين الذين قاموا بالسياحة في مصر، وآخرهم بابا الفاتيكان، وعمل فيديو ترويجي يحمل رسالة مفادها أن مصر آمنة ومحط أنظار واهتمام المشاهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى