حوادث

ضبط شخصين بسوهاج والدقهلية لاتجارهم في العملة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط شخصين بسوهاج والدقهلية لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام المدعو/محيي الدين . أ . ح – مواليد 1980 – حاصل على دبلوم – ومقيم بدائرة مركز شرطة السلام بسوهاج، بممارسة نشاط واسع في مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من راغبى بيعها بأسعار السوق السوداء من ذوي العاملين المصريين بالخارج بسعر أقل من سعر السوق وتوفيرها للتجار والمستوردين راغبى الحصول عليها أو استبدالها بالجنيه المصرى من البنوك المختلفة والاستفادة من فارق سعر العملة، ما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع ، وتبين أن حجم تعاملاته خلال ثلاثة أشهر طبقًا للفحص المستندي ما يعادل (200 ألف ريال سعودي).

من ناحية أخرى أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بشرق الدلتا قيام المدعو/إسلام . ر . م – مواليد 1992 – حاصل على دبلوم صنايع – مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية، بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من أبناء قريته والقرى المجاورة من أبناء محافظة الدقهلية ليقوم عقب ذلك باستبدالها للجنيه المصرى من البنوك المختلفة والاستفادة من فارق سعر العملة ، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالبنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضى طبقًا للفحص المستندى ما يعادل ( 4 مليون جنيه مصري).

واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق