اقتصاد

ننشر.. أسعار الشقق بحدائق الأهرام.. تبدأ من 3500 جنيه للمتر.. خدمات

رصد موقع “صدى البلد” الإخباري، أسعار العقارات بمنطقة حدائق الأهرام والتي تشهد معدلات طلب كبيرة منذ النصف الثانى من العام الماضى بفضل تنفيذ عدة مشروعات قومية بالقرب منها.

وسجل متوسط سعر المتر فى المدينة من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه تقريبا للشقق، ومن 4200 إلى 5300 جنيه للفيلات، ويرتفع سعر المتر بالبوابة الأولى خوفو مقارنة بباقى المناطق بسبب اكتمال الخدمات بها ووجود مدارس متعددة، وكذا تشهد البوابة الرابعة حورس ارتفاع نسبي بالأسعار.

وقال المهندس حسام العدوي، رئيس شركة رمال للتسويق والاستثمار العقاري، إن منطقة حدائق الأهرام تشهد معدلات طلب متزايدة خلال آخر عامين نظرا لتميز موقعها وقربها من الطرق الموصلة لقلب العاصمة وطريق الإسكندرية الصحراوى وكذا بداية طرق الصعيد.

وأشار العدوى فى تصريحات خاصة لـــــ”صدى البلد”، أن المدينة تشهد حركة بناء جيدة وتم حل مشكلة الكهرباء بها بالكامل منذ 2016، وتم توصيل شبكات الغاز الطبيعى لكافة المناطق بها تقريبا، وبها نحو 8 مدارس، ومن المتوقع أن يتم افتتاح 4 مولات جديدة بها خلال العام الجارى 2019.

وتابع، أن متوسط السعر بالمدينة مناسب لكثير من طالبى السكن بالطبقة الوسطى، وتوجد حاليا بالمدينة إمكانيات أكبر للتقسيط مقارنة بالفترات السابقة، حيث اعتاد ملاك العقارات بالمدينة الحصول على 50% من قيمتها والباقى على فترة من عامين إلى 3 أعوام، لكن حاليا وصلت المقدمات لــ20% أو 30% حسب قدرة العميل، وتصل مدد التقسيط إلى 5 سنوات، مؤكدا أن من يقوم بالتنفيذ فى الفترة الحالية يلجأ لتنفيذ مساحات أصغر من السابق لتناسب قدرات العملاء الشرائية، مضيفا أن يمكن لأى مواطن أن يحصل على وحدة سكنية مناسبة بالمدينة بسعر يتراوح من 500 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه بحسب المساحة ونوعية ومستوى التشطيبات.

وتوقع العدوى أن تسجل زيادة من 10% إلى 20% بالأسعار بالمدينة خلال العام الجارى تبعا لاستمرار الطلب ونسب الزيادة التى ستطرأ على التكلفة عقب زيادة أسعار المحروقات.

وأشار إلى أن المدينة فى بدايتها كانت المساحات بها تتراوح من 200 متر مربع إلى 400 متر مربع، لكن مع الارتفاع المستمر فى الأسعار وتراجع القدرة الشرائية أصبحت المساحات تبدأ من 100 متر وأقل فى بعض الحالات، والحد الأقصى أصبح 200 متر إلى 250 متر مربع، وسجل مستوى الطلب على الوحدات السكنية زيادة بين 80% و90% آخر عامين بالمدينة، ونحو 100% للفيلات تقريبا.

وأوضح، أن المشروعات القومية المتعددة فى غرب القاهرة مثل مشروع مطار سفنكس الذى تم افتتاحه مؤخرا، ومشروعات الطرق المتنوعة وتطوير منطقة نزلة السمان، كلها تضيف إلى قيمة المنطقة وترفع الطلب عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق