رياضة

تركي آل الشيخ يفتح النار على الجميع: محدش هيقف في وش بيراميدز.. الأهلي خايف.. ودكة الزمالك أفسدت هجمة كينو.. ولن ألعب قبل خوض الأحمر مؤجلاته

فجر المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز الذي ينافس في الدوري المصري بقوة على اللقب هذا الموسم، مفاجآت من العيار الثقيل خلال مداخلة هاتفية نارية مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج “الماتش” المذاع على شاشة “صدى البلد”.

وأعرب “آل الشيخ” عن عدم رضاه على أداء اتحاد الكرة، خاصة فيما يتعلق بعدم توفيره المناخ الصحي والعدالة الشريفة للفرق المتنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بوضع جدول مباريات غير متضح المعالم والتوقيت الخاص بالمباريات.

وأبدى غضبه الشديد من عدم لعب الأهلي، صاحب المركز الثالث، في جدول ترتيب المسابقة لمبارياته المؤجلة من الدور الأول، خاصة مواجهة الزمالك المتصدر قبل انطلاق مباريات الدور الثاني للمسابقة في مشهد غريب لا يوجد في أي دوريات العالم.

وألمح إلى شعوره بأن هناك من يفسح المجال للنادى الأهلي للحاق بركب الزمالك وبيراميدز في المنافسة بتأجيل مبارياته لحين تعافى لاعبيه الـ11 المصابين واعتياد لاعبيه على النظام التدريبي لمدربه الأورجويانى الجديد لاسارتي.

وقال آل الشيخ في هذا الصدد: “محدش هيوقف في وش الزمالك وبيراميدز مطالبا الأهلي بمواجهة الزمالك أولا ولعب مؤجلاته”، مضيفا: “هو الأهلي خايف من الزمالك ولا إيه؟”.

وهدد رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق رئيس هيئة الترفيه الحالي بالمملكة العربية السعودية الحالي بعدم خوض فريقه أي مباريات إلا عقب لعب الأهلي مؤجلاته، خاصة لقاء الزمالك، مؤكدا أن الأمن ليس له علاقة بتأجيل المباريات لأنها تقام بدون حضور جماهيري مثلما حدث في مباراة بيراميدز والأهلي.

وتساءل “آل الشيخ” عن عدم تحديد لجنة المسابقات موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر حتى الآن رغم أن جميع الفرق المتنافسة خاضت مبارياتها إلى الدور قبل النهائي، مؤكدا أن لجنة المسابقات واللجان التي تعمل تحت إدارة هاني أبوريدة تتحمل المسئولية الكاملة في إفشال الاستثمار الرياضي بمصر.

ورفض إقحام الدولة المصرية في الأزمة، مشيرًا إلى أن مصر حكومة وشعبها فوق رأسه وأكبر من ذلك الأمر، وأن اتحاد الكرة الذي فتح مجال الاستثمار الرياضي في الكرة عليه أن يوفر منظومة عمل احترافية تضمن المنافسة الشريفة بين الفرق، مؤكدا أنه تواصل مع الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم وطلبا منه تقديم شكوى رسمية لاتحاد الكرة للرد عليها لضمان حقوق بيراميدز المشروعة في المنافسة العادلة.

وقال إن “النادي الأهلي يطالب بحكام أجانب لإدارة مبارياته وأتمنى أن يستمروا على هذا النهج، وسأتحمل تكلفة حكام أجانب لمبارياتهم من جيبى الخاص لأننا نرغب في عدالة، وأن بيراميدز لم يحصل على حقه في لقاء الزمالك بعدما ألقى أحد الصبية الكرة من دكة الاحتياطي للفريق الأبيض لإفساد هجمة كينو رغم تدوين مراقب المباراة في تقريره لهذا الأمر،.

وأضاف آل الشيخ: “ماذا عن ركلة جزاء رمضان صبحي في دجلة وسبه حكم اللقاء؟”، مشيرًا إلى أن رئيس الزمالك من أشجع الأصوات الرياضية في الوسط الرياضي ويرغب في المنافسة الشريفة العادلة.

وسخر من لجنة المسابقات قائلا: “خلاص اعملوا دوريين أحدهما يبقى دائما في الجزيرة والآخر يلعب عليه بقية الأندية الـ17″، مشيرًا إلى أنه يطالب بحماية فريقه وتجربته الاستثمارية بعدالة، مبديا استياءه الشديد من اتحاد الكرة والمنظومة الإعلامية التي تتعمل مع بيراميدز على أنه ناد غريب عن الكرة المصرية.

وعلق مالك نادي بيراميدز على ما قيل حول دعمه نادي الزمالك في صفقة انتقال خالد بوطيب، بجانب كيفية دعم مالك ناد ينافس على لقب الدوري لناد آخر ينافسه في المسابقة.

وتساءل تركي: “ما هي الصفقة التي دعمت الزمالك بها بعدما ملكت نادي بيراميدز؟”، موضحًا أن “رئيس الزمالك هو من صرح بتمويلي للصفقة وليس هو”.

وقال: “إذا كان لدي تحيز للزمالك فلم أكن لأقيل المدرب حسام حسن بعد التعادل مع الفريق الأبيض، ولن أرى أن النتيجة ظالمة بجانب عدم وجود نظام يمنعه من ذلك إذا حدث”.
Video 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق