اخبارمصرالسلايدر

وزير التنمية المحلية يؤكد أهمية متابعة تنفيذ مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة

 أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي حرصه على متابعة تنفيذ مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة التي يجرى تنفيذها حالياً في مختلف محافظات الجمهورية سواء بإنشاء مدافن صحية آمنة أو محطات وسيطة أو تطوير لمصانع تدوير المخلفات أو رفع التراكمات التاريخية أو العشوائية وإغلاقها تماماً ضمن الخطة التي تشرف الوزارة على تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية.

وقال شعراوي – في تصريح على هامش جولة بمحافظة بني سويف اليوم السبت – إن وزارة التنمية المحلية تنفذ بعض المشروعات بمحافظة بنى سويف حيث يتم دعم منظومة المخلفات الصلبة الجديدة في إطار تطوير البنية التحتية للمخلفات حيث تم ضخ استثمارات بالمرحلة الأولي للمنظومة بحوالي 58.5 مليون جنيه تتضمن إنشاء 2 مدفن صحي للتخلص الآمن من المخلفات بتكلفة 41 مليون جنيه بمنطقتي سنور وسمسطا، وإنشاء محطة وسيطة في مركز ناصر بتكلفة 17 مليون جنيه، ويجري التخطيط للمرحلة الثانية التي تشمل مدفنا صحي ومحطتين وسيطتين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية دور القطاع الخاص في منظومة المخلفات الجديدة واستكمال الجهود والاستثمارات التي تقوم بها الدولة في هذا الملف بما يحقق الهدف الذي نسعى إليه جميعاً وعودة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري في كل المحافظات، لافتا إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة لشركات القطاع الخاص الراغبة في الدخول للمنظومة للحفاظ علي صحة المواطن. 

كما أشار شعراوي إلى التزام الوزارة والمحافظات بكافة الاشتراطات البيئية اللازمة عند تنفيذ مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات.

يشار إلى أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تفقدا المدفن الصحي بقرية سنور التابعة لمركز بني سويف، لمتابعة الموقف التنفيذي حيث يقام المدفن على مساحة 20 فدانا بتكلفة حوالي 21 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى