منوعات

بمجرد رؤيتها على الشاشة تسترجع ذكرياتك مع واحدة من أنجح وأشهر سلاسل الأفلام في التاريخ، وهي أفلام هاري بوتر، حيث كان دورها المميز في مساندة بطل القصة دومًا، إنها إيما واتسون مؤدية شخصية هيرموني جرانجر. وتمتلك واتشون شعبية جارفة حول العالم، جعلتها واحدة من أكثر النجمات الشابة شهرة، فى إطار ذلك نستعرض أبرز 10 معلومات عنها. 1- يعتقد الكثيرون أنها بريطانية، ولكنها فرنسية الجنسية، والغريب أنها تتحدث الفرنسية بصعوبة. 2- من مواليد 15 أبريل عام 1990، اسمها بالكامل ايما شارلوت دويري واتسون. 3- من أصل تركي بريطاني، ويعمل والداها بالمحاماة ولكنهما انفصلا وهى طفلة. 4- كانت تحلم بالتمثيل منذ كانت فى عمر 6 أعوام، ونجحت فى الوقوف على مسرح أوكسفورد وهى طفلة. 5- كانت عضوة فى فريق الرقص والهوكي أيضًا فى المدرسة. 6- كان أول تجربة أداء لها هى شخصية هيرموني جرانجر فى الجزء الأول لفيلم هاري بوتر. 7- فى عمر 15 عاماً كانت شخصية الغلاف لمجلة فوج، لتصبح النجمة الأصغر سنًا فى تاريخ أغلفة المجلة الشهيرة. 8- تخرجت في جامعة براون الأمريكية في عام 2014 وعلقت عن سبب اختيارها للجامعات الأمريكية بسبب مساحة الحرية الأكثر هناك، ودرست الأدب الإنجليزي. 9- الكتاب المفضل لها فى سلسلة هاري بوتر هو سجن أزكابان. 10- بلغت ثروتها 70 مليون دولار، لتصبح فى المرتبة الثانية بعد النجمة كيلي جينر بفارق 20 مليون دولار.

عند رؤيتك لهذا التمثال تعرف أنك فى الولايات المتحدة الأمريكية، بلد الحرية الأشهر فى العالم، والتى اكتسبت هذا اللقب بفضل تمثال الحرية.
وبدأت قصة هذا التمثال عندما قررت فرنسا إهداء العمل الفني النادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783).
ونستعرض فيما يلى أبرز المعلومات عن تمثال الحرية
1- يبلغ وزنه بالكامل 225 طنًا.
2- إذا قرّر شراء حذاء للتمثال، سيكون مقاسها 879.
3- تم تزويد التمثال منذ 16 عامًا بنظام إضاءة، يمكن من رؤيته من على مسافة 24 ميل.
4- عندما تزيد الرياح تمامًا، يتحرك التمثال 3 بوصات.
5- تم تصميم التمثال على طراز الحضارة الرومانية القديمة.
6- لكى تصل إلى تاج التمثال ستضطر لصعود أكثر من 354 درجة سلم، وستجد أمامك 25 نافذة لتصل إلى التاج.
7- يضرب البرق تمثال الحرية سنوياَ حوالي 600 مرة، وكانت أول مرة تم توثيق هذه الواقعة فى عام 2010.
8- لقي شخصان مصرعهما بعد قفزهما من أعلى قمة التمثال، بينما نجا البقية عند تنفيذهم نفس القفزة الخطيرة.
9- عندما تم تدشينه عام 1886 فى نيويورك كان المبنى الأعلى فى المدينة، حيث يبلغ طوله 22 طابقًا.
10- تم استبدال المصباح الضوئي الأصلي فى عام 1984، والذى كان من الذهب الخالص عيار 24 قيراطاً، بآخر من النحاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق