اقتصاد

خبير اقتصادي: تصنيف موديز لا يتناسب مع حجم الإصلاحات الأخيرة

قال الدكتور محمد النجار الخبير الاقتصادي، إن قرار مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني بالإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند مستوى b3 مع نظرة مستقبلية مستقرة لا يتناسب مع حجم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأشار في تصريحات لـ صدى البلد، أن مصر اتخذت عددا من الخطوات المتقدمة والقرارات الجريئة نحو إصلاح السياسات المالية والنقدية والتصدي للفساد والإصلاح التشريعي خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن نظرة موديز المستقبلية المستقرة لمناخ الأعمال المصري تعكس رؤية متوازنة لحجم المخاطر والمحفزات في الاقتصاد المصري، مطالبا الحكومة بتكثيف الجهود نحو تحفيز مناخ الأعمال لجذب الاستثمارات.

كان عمرو الجارحى، وزير المالية، عرض على بعثة مؤسسة “موديز” للتصنيف الائتمانى التى قامت بزيارة مصر مؤخرا، النتائج الإيجابية الأولية للإصلاح الاقتصادى والتى انعكست على أهم مؤشرات الاقتصاد المصرى، وعلى رأسها تحسن الوضع المالى للموازنة العامة للدولة خلال العام المالى 2016/2017 وانخفاض نسبة العجز الأولى إلى 1.8% من الناتج المحلى نزولا من 3.5% من الناتج المحلى في العام السابق، وارتفاع معدل النمو الاقتصادى ليصل إلى 4.9% خلال الربع الأخير مع تزايد نسبة مساهمة أنشطة التصدير والاستثمار في النمو المحقق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى