محافظات

محافظ الجيزة: مراجعة تراخيص العقارات الجاري إنشاؤها بالحوامدية

وجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، رئيس مدينة الحوامدية العميد عبد التواب بمراجعة كافة العقارات وبيان مدى التزام أصحابها ببنود الترخيص وتنفيذ الاشتراطات الهندسية، مشددا على ضرورة إزالة المخالفات فورًا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، لأعمال الإزالة التي تتم بالأدوار المخالفة بالعقار الكائن بالعزبة الشرقية بمدينة الحوامدية، والذي تسبب في إصابة طالبين اثنين بالمدرسة الابتدائية الحديثة المجاورة له؛ إثر سقوط جزء من حائط أحد الطوابق أثناء البناء.

وأعلن راشد استمرار إيقاف الدراسة خلال الأسبوع الجاري بالمدرسة؛ لقرب العقار الجاري إزالة الأدوار المخالفة به من فناء المدرسة ؛ حرصًا على سلامة الطلاب، حيث يوجد بها حوالي 4 آلاف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية، موجها بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة مع أخذ الاحتياطات اللازمة؛ لتأمين المارة والعقارات المجاورة وحفاظًا على سلامة المواطنين.

كما اتخذ المحافظ، إجراءً رادعًا مع عقار أخر ملاصق لسور المدرسة، حيث قرر إيقاف ترخيص العقار الجاري إنشاؤه والملاصق لسور المدرسة وعدم السماح له باستئناف الأعمال، قبل التأكد من قيام المالك بالالتزام بالاشتراطات البنائية مع قيامه بترك حرم آمن للمدرسة والتأكيد على الإدارة الهندسية بالمتابعة اليومية للعقار أثناء التنفيذ.

وتفقد المحافظ المدرسة من الداخل واطمأن على الحالة الصحية للطالبين المصابين، مؤكدا ضرورة تقديم الرعاية اللازمة لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى