المرأة

بطرق موفرة.. حضري 5 أصناف بصدر دجاجة واحد

تبحث كل سيدة عن تقديم طبقاً متكاملاً يكفي أسرة من عدة أفراد، لذلك تقدم الشيف نجلاء الشرشابى، أكثر الطرق الموفرة لتقديم 5 أصناف بـ صدر دجاجة واحد .
كفتة
تفرم صدور الدجاج حتى تصبح ناعمة تمامًا لتحضير عجينة كفتة الدجاج، ولكن مع إضافة بعض المكونات لمضاعفة كميتها، وذلك بوضع قطعة من الخبز البلدي أو الفينو المبلل مع خليط الكفتة، حيث يساعد على تماسك الكفتة، ويزيد من حجمها وكميتها بأقل كمية لحم.
شاورما
يمكن استغلال طريقة عمل شاورما الدجاج لتحضير صدر فرخة واحد بوجبة متكاملة، حيث تعتبر الشاورما الخيار الأمثل لتقديم كمية لحوم قليلة بحجم وكمية أكثر، من خلال زيادة المكونات التى تضاف لها كالبصل والطماطم والخضروات وتقديمها بسندوتشات شهية ولذيذة.
بانية كداب
هذه الفكرة ستتيح تحضير العديد من قطع البانيه بأقل المكونات فقط بالبطاطس المسلوقة المهروسة المتبلة بالملح والبهارات، التى تخلط مع قطع صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح صغيرة متبلة، حتى يتجانسوا تماما كالعجين، ثم يضاف البيض المخفوق والبقسماط الناعم له ليصبح قوامه غليظًا، ثم يقسم لأقراص صغيرة ويحمر في الزيت.
شكشوكة بيض بالدجاج
بإضافة الخضروات والبيض والبطاطس وشرائح صدور الفراخ، تحضر شكشوكة بيض بالدجاج لتكون وجبة غذائية مشبعة متكاملة العناصر، تكفي أفراد الأسرة، حيث يمكن تقديمها مع البطاطس المحمرة والعيش.
أرز بالكاري والدجاج
يحتوي صدر الدجاجة الواحد على كمية لحم كبيرة، فإذا ما تم تقسيمه إلى شرائح وإضافته للأرز الأصفر المبهر، سيكون وجبة متكاملة ومشبعة بأقل التكاليف. للتعرف على تفاصيل تحضيره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق