محافظات

وفاة أقدم سجين في مصر عقب إصابته بأزمة قلبية بسوهاج

توفي في ساعات مبكرة من اليوم أقدم سجين في مصر عقب الإفراج عنه في شهر ديسمبر الماضي، بعد قضائه 46 عاماً داخل السجن وصدور عفو رئاسي بالإفراج عنه.
وأكد أقارب كمال ثابت 65 عاماً “أقدم سجين” أنه تم نقله مساء أمس لمستشفي سوهاج الجامعي عقب إصابته بأزمة قلبية إلا أنه توفي صباح اليوم.
وكان السجين قد حكم عليه في قضيتين قتل وقضية ثالثة شروع في قتل وتم صدور عفو رئاسي عنه بعد أن تقدّمت شقيقته بطلب لرئاسة الجمهورية وأفرج عنه في شهر ديسمبر الماضي.
وكان صدي البلد التقي كمال ثابت الذى روي عقب خروجه من مركز شرطة أخميم انه لا يفكر سوى فى الاستقرار بعد ٤٥ عاما قضاها فى سجون مصر حيث البحث عن بنت الحلال ليتزوجها، ويُرزق بسببها بأطفال.
وأضاف: “ان الفتاة التى سيتزوجها ستكون بنت العشرين عاما وأنه يشكر الرئيس السيسى على قرار العفو راجيا أن يتم توفير سكن له ومصدر دخل خاصة أن عمره تجاوز الـ٦٦عاما”.
وأوضح: “بأن سنوات السجن كانت صعبة جدا عليه خاصة بعد وفاة والدته وهو بين جدران السجن وحاول الانتحار فى تلك الفترة لكنه عدل عن ذلك ومضت سنوات السجن صعبة للغاية تحمل فيها الكثير موضحا أنه صدرت عليه أحكام بالسجن بلغت جملتها ٦٥ عاما قضى منها ٤٥ عاما كانت كفيلة بتغير كل شيء حتي من استقبلوه خارج مركز الشرطة باخميم لم يعرفهم”.
وروى قصة أخذه بالثار من أحد الأشخاص قتل والده وحكم عليه بالسجن 25 عامًا بتهمة الشروع في قتل قاتل والده، ثم قامت هذه العائلة بقتل عمه، وأخذ بثأر عمه داخل السجن”، مضيفا أن مجموع الأحكام القضائية ضده بلغت 65 عامًا.
وعن سؤاله باستخدام سلاح داخل السجن لأخذ الثأر قال “استخدم ملعقة للثأر من قاتل والده بضربه في رقبته بعد الخروج من المسجد داخل السجن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى