اقتصاد

مركز الدراسات الاقتصادية: مؤتمر لدعم التعاون مع أفريقيا.. أكتوبر المقبل

تبدأ خلال أكتوبر المقبل فعاليات مؤتمر التعاون مع أفريقيا ” هاب أفريكا” لتشجيع ريادة الأعمال والذى ينظمه المركزى المصرى للدراسات الاقتصادية.

وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادى السنوى بالتعاون مع شعبة المحررين الاقتصادين انه تم مخاطبة رئاسة الجمهورية وابدا موافقتها على المؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر يأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، مشيرة إلى أن المؤتمر يجرى تنفيذهو بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأوضحت عبد اللطيف انه سيسبق المؤتمر الإعلان عن مسابقة فى شهر أبريل المقبل على مستوى أفريقيا فى مجال ريادة الأعمال
وأضافت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية انه تم اختيار احدى الجامعات الخاصة لتنظيم هذه المسابقة، وسيتم فتح الباب أمام المصريين بجانب الافىاقة وسيتم اعلان النتيجة خلال المؤتمر.
وحول طريقة التقديم فى المسابقة اوضحت انه سيكون من خلال موقع إلكترونى لاختيار ٩ فائزين منها ما يتعلق بأفضل فكرة او الأكثر تأثيرا على المستوى الشعبى والخدمى.
ولفتت إلى أنه سيتم اختيار افضل المشروعات المتقدمة، بجانب التركيز على الاقتصاد الرقمى.
وأشارت عبد اللطيف إلى أن المؤتمر سيبحث افضل الطرق للتواصل بين شباب الأعمال واختيار شركات لديها مشاكل بحيث يقدم الشباب افكار جديدة لحل هذه المشاكل.
ونبهت إلى أنه سيتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر، ولكن برؤية مختلفة تتضمن معرض للفرص التى تقدمها شركات كبيرة ومعروفة
كما يتضمن برنامج المؤتمر محور خاص للسينما للتعريف بهموم وقضايا القارة الافريقية، لافتة الى انه سيتم انشاء قاعدة بيانات على الإنترنت لعرض كافة الفرص والمعلومات الخاصة بالمؤتمر.
واكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف ان احد أهداف المؤتمر تشجيع الشباب على إقامة وتنفيذ مشروعات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى