Uncategorized

بعد حملة خليها تكاكي .. 5 حقائق تجعلك تقلل من استهلاك الدجاج

أثارت حملة خليها تكاكى ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى وهى تدعو للامتناع عن شراء الدجاج وتركه لدى التجار حتى يتمكنوا من تخفيض أسعاره.

وفى الحقيقة الإكثار من تناول الدجاج من الأمور الخاطئة فى الأساس، ونعرض أهم 5 أسباب تجعلنا نمتنع عن تناول الدجاج إلا فى أضيق الحدود، وفقا لما ذكره موقع “curejoy” :

التسمم الغذائي من دجاج التسمين

التسمم الغذائي من السالمونيلا وغيرها من البكتيريا والجراثيم في الدجاج لا يزال احتمالا حقيقيا فالولايات المتحدة لديها أعلى معدل استهلاك للفرد من الدجاج في العالم، وواحد من كل 6 أمريكيين لديه نوبة واحدة على الأقل من التسمم الغذائي أو يعانون من الأمراض التي تنقلها الأغذية.

خطر العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية من دجاج التسمين


سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية من الأمور التى تحير الأطباء حيث إن الاستخدام الواسع النطاق للمضادات الحيوية الممنوحة للدجاج للمساعدة في تجنب العدوى يزيد من هذه المشكلة بالإضافة إلى احتمال التأثير على فلورا الأمعاء البشرية من استهلاك الغذاء مع آثار ممكنة من المضادات الحيوية، كما أن هناك بعض السلالات المقاومة للمضادات الحيوية من السالمونيلا لا يستجيب للعلاج التقليدي للتسمم الغذائي الناجم عن الدجاج الملوثة.

ارتفاع نسبة الكوليسترول حتى دون الجلد

نعم ، قد يكون الدجاج الذي يتم تناوله بدون الجلد أقل في نسبة الكوليسترول مقارنة مع جزء مماثل من لحم الغنم أو لحم العجل. ولكنها ليست الأقل في جداول الكوليسترول مقارنة بجميع أنواع اللحوم الأخرى، وشرائح الدجاج دون الجلد تحتوى على حوالي 85 ملج.

خطر السرطان من الدجاج المقلي 

تشير الأبحاث إلى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 40٪ عند النباتيين مقارنة بمن يتناولون اللحوم. لماذا؟ لأن اتباع نظام غذائي مرتفع جدًا بالبروتين الحيواني وانخفاض في الفاكهة والخضار قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

خطر التعرض للزرنيخ من علف الدجاج

يتزايد إنتاج الزرنيخ كجزء من علف الدجاج لدرء الإسهال ، وتحسين التصبغ ، والمساعدة على ضمان نمو جيد في الدجاج وبالرغم من ذلك يساعد على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والمشاكل العصبية ، وحتى السرطان بسبب التعرض للزرنيخ ، قد يكون من الجيد معرفة ما تتناوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى