محافظات

خبير أمني يطرح 3 خطوات لكشف أعضاء الجماعات الإرهابية

قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق، الخبير الأمني، إن العناصر الإرهابية دومًا تحتاج إلى أماكن آمنة لتأويها حتى يستطيعوا التخطيط لعملياتهم، مضيفًا أنهم يستهدفون الشقق المفروشة والإيجار الجديد خاصة في المناطق البعيدة.

وأضاف نور الدين في تصريحات خاصة لـ «صدي البلد»، أنه يجب علي جميع أصحاب العقارات إبلاغ السلطات الأمنية عن أي مؤجر جديد حتى تقوم الأجهزة بالكشف عليه والتأكد من عدم ارتباطه بالجماعات الإرهابية، مضيفًا أن ذلك الأمر لا يتحقق ولذلك يتم مناقشة تشريع جديد يلزم المؤجر بالإخطار وإلا يكون شريكًا في الجريمة ومتهمًا بإخفاء الإرهابي.

وتابع الخبير الأمني، أنه يحب على المواطنين الإبلاغ عن أي حركات غريبة يرصدونها من جيرانهم الجدد، والإبلاغ عن الغرباء الذين يسكنون الشقق المفروشة والإيجار الجديد، مضيفًا أنه كذلك يجب الإبلاغ عن أي مخزن غريب أو غير معروف صاحبه لأهالي المنطقة وذلك حتى نمنع استغلال مثل تلك الأماكن في تخزين المتفجرات والعبوات الناسفة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية السابق، أنه ليس هناك أي عقوبة على المبلغ حتى لو كان البلاغ سلبي، قائلًا: «لو الشرطة راحت 30 مرة سلبي فممكن الـ 31 تبقي إيجابي وتنقذ أرواح بشر»، مضيفًا أن الشرط الوحيد لمعاقبة المبلغ أن يكون صاحب البلاغ له عداوة مع المبلغ عنه ويكون البلاغ في سبيل تصفية الحسابات.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أرقام هواتف الأمن الوطني للإبلاغ عن الإرهابيين، وجاءت الأرقام كالتالي: «22647000 – 22646000 – 22645000»، أو عبر البريد الإلكتروني (center@moi.gov.eg )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى