اخبارمصر

حصر المنشآت ذات الطراز المعماري المميز في المنوفية

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اجتماعًا اليوم، الأربعاء، مع مجلس التخطيط الحضاري بالمحافظة، بحضور الدكتور مهندس شبل ضحا، نقيب المهندسين بالمنوفية، ووكيل وزارة الشباب والرياضة والثقافة ومدير منطقة آثار المنوفية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثل عن الأوقاف والمستشار الهندسي للمحافظة ومديري إدارات التخطيط العمراني والشئون القانونية والتراث الحضاري بالديوان العام.

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الشباب والرياضة ورؤساء المراكز والمدن بتخصيص مساحات كافية بسعة مناسبة ومؤمنة بصورة كاملة في الأماكن المتميزة بالمحافظة حتى يتسنى لأبناء المنوفية مشاهدة مباريات المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، على أن تكون الأفضلية بمراكز الشباب بالمدن والأندية والملاعب الخماسية على مستوى المحافظة.

كما ناقش الاجتماع الكتاب الدوري رقم 22 لوزارة التنمية المحلية بشأن المباني ذات الطابع المعماري المتميز، وكذا متابعة الحفاظ على المباني التراثية في نطاق المحافظة، حيث أوضح مدير إدارة التراث والتنسيق الحضاري أنه جار الانتهاء من حصر المنشآت ذات الطراز المعماري على مستوى المحافظة، مع التأكيد على مطابقة شروط الطابع الحضاري والتراثي لهذه المنشآت بصفة دورية حفاظا عليها من تدهور حالتها.

في السياق ذاته، ناقش الاجتماع توصيات الأمانة الفنية لمجلس التخطيط الحضاري بشأن توجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين مظهر البيئة المبنية، خاصة بمناطق الامتدادات غير المخططة على أطراف ومداخل المدن وحول الطرق الدائرية والإقليمية بما لها من مظهر غير حضاري يشوه الصورة البصرية لأغلب المدن المصرية.

وأكد محافظ المنوفية أن المحافظة ذات أهمية تاريخية وحضارية كبيرة تحتاج إلى تكاتف جميع الأجهزة المعنية للحفاظ على هذا التراث التاريخى العظيم وإظهاره من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى