اخبارمصر

التضامن: مشروع 2 كفاية يستهدف 170 قرية بإجمالي 92214 أسرة بالفيوم

عقد صباح اليوم الاجتماع الأول للجنة تيسير مشروع ٢ كفاية للحد من الزيادة السكانية بمحافظة الفيوم وذلك برئاسة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وبحضور سكرتير عام المحافظة وراندا فارس منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعى ومديري مديريات التضامن الاجتماعى والصحة والاوقاف بالمحافظة وممثل عن الازهر الشريف والجمعيات الاهلية الشريكة .

صرحت راندا فارس منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعى بأن الاجتماع ناقش انجازات العمل بمشروع 2 كفاية على مستوى محافظة الفيوم خلال الشهر الاول لتطبيق حملات طرق الابواب و التطبيق الأمثل للبرنامج للحد من الزيادة السكانية، مع استعراض المدخلات المختلفة لتطوير المشروع لتحقيق النتائج والتيسيرات اللازمة لفريق المشروع .

وأشارت فارس الى ان مشروع 2 كفاية يستهدف ١٧٠ قرية فى الفيوم باجمالى ٩٢٢١٤ اسرة مستهدفة وتم تنفيذ ٩٧٧٤ زيارة طرق ابواب خلال يناير و ٢٩ ندوة من خلال ٨ جمعيات اهلية شريكة حيث تستهدف حملات طرق الابواب رفع وعي السيدات بمفهوم “الأسرة الصغيرة”، من خلال تصحيح المفاهيم الاجتماعية والدينية والصحية الخاطئة ، للحد من الإنجاب والعمل على زيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة وقد تم تحويل ٢٦٩ حالة على عيادات ٢ كفاية التى قام المشروع بتطويرها حيث تحصل المستفيدات على جميع الخدمات بالمجان كما تم تحويل ٦٦٤ حالة على الوحدات الصحية .

وأوضحت ان حملات “طرق الأبواب” هى آلية هامة لحث الاسر على تنظيم الأسرة ويتم تنفيذها من خلال البرنامج على مستوى محافظات المشروع وهى 10 محافظات على مستوى الجمهورية (أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الجيزة – البحيرة) والتى تعد الأعلى خصوبة والأكثر فقرا. اضافة الى أن هذه المحافظات تضم أكبر عدد من مستفيدي برنامج “تكافل ” .

كما اكدت منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعى ان مشروع (2 كفاية) يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، والارتقاء بالخصائص السكانية لهذه الأسر، بما يسمح بالانتقال بالأسر المستفيدة من الدعم النقدي لبرنامج تكافل من مظلة الحماية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية الشاملة و يستهدف برنامج 2 كفاية 1,148,861 اسرة ممن لديها 3 أطفال او اقل من اسر برنامج تكافل وينفذ المشروع في 2257 قرية ضمن 119 قسما ومركزا بالمحافظات العشر المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى