Uncategorized

احترس قبل تناولهم.. 7 أطعمة تزيد من خطر الاكتئاب

كشف موقع power of positivity، أن هناك عددا من الدراسات توصلت نتائجها إلى أن النظام الغذائي السئ يزيد من خطر تطور الاكتئاب ،لذلك حذر الموقع من قائمة هذه الأطعمة التى تزيد من خطر الاكتئاب، من بينها:

الصودا
الصودا تؤدي إلى ارتفاع مستوى الأنسولين في جسمك من السكر في الصودا، والتي تسفر عن حدوث انهيار في مستوى الجلوكوز في الدم يسبب التهيج وتقلبات المزاج ، كما تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تؤدي إلى القلق ، وتسهم المحليات الاصطناعية بنفس القدر في دوامة الهبوط.

الزيوت المهدرجة
يتم طهي الأطعمة المقلية في الزيوت المهدرجة ، والتي هي معبأة مع الدهون غير المشبعة التي تقلل من الدورة الدموية إلى الدماغ.

كاتشب
بالتأكيد ، يبدو أن كل شيء مصنوع من الطماطم – فاكهة صحية – ولكن هناك أربع جرامات من السكر في كل ملعقة كبيرة من البهارات وصلصات أخف تستفيد من المحليات الصناعية بغض النظر. كلا الخيارين سيئان للصحة العقلية.

الصوديوم أو الملح
قد تؤدي الأطعمة التي تحتوي على صوديوم أو ملح إضافي إلى الإضرار بعمليات الجهاز العصبي في الجسم ، مما يؤدي إلى مشاكل في المناعة والتعب وضباب في الدماغ وحتى الاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد نفسك تحتفظ بالماء وتصبح منتفخة ، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بعدم الأتزان .

الخبز الأبيض والمعكرونة
هذه الأطعمة التي تبدو غير ضارة هي مصنوعة من مكونات معالجة عالية ، ويتم تحويل هذه الكربوهيدرات فورًا إلى سكر دموي بمجرد استهلاكها. ستلاحظين ارتفاعًا حادًا في الأنسولين يتبعه تعطل السكر. الذهاب لخيارات الحبوب الكاملة بدلا من ذلك.

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة مليئة بالكافيين ويمكن أن تجعلك تشعر بالتوتر والعصبية، كما تحتوي على كميات كبيرة من السكر، لا يؤدي كل هذا فقط إلى ارتفاع خطر الاكتئاب ، ولكنه قد يجعل من الصعب عليك النوم ، وقد يؤدي عدم النوم إلى الاكتئاب.

الكحول
الكحول يعطل دورة النوم الطبيعية ، وتعطل مرحلة النوم التصالحية. حتى إذا كنت تنام لفترات طويلة من الزمن ، فإنك لن تشعر بالراحة بعد تناول الكحول، هذا يمكن أن يسبب انخفاض التفكير الإيجابي ويؤدي إلى اضطرابات المزاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى