Uncategorized

من أصول فلسطينية.. حكاية مؤسس مسجد نيوزيلندا ونجله المصابين في الحادث الارهابي

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، صورة لمؤسس مسجد نيوزيلندا والذي شهد حادث نيوزيلندا الإرهابي صباح اليوم وراح ضحيته أكثر من 40 شخصا فضلا عن إصابة أكثر من 40 شخصا آخرين.

هذه الصورة المتداولة هي لمحمد عطا من دولة فلسطين، ومؤسس مسجد النور في نيوزيلندا ومعه نجله، وهما من ضمن الضحايا الذين أُصيبوا جراء الحادث الإرهابي الشنيع.

من هو مؤسس مسجد نيوزلندا؟

ومحمد عطا عليان ونجله عطا، من بلدة أبو ديس شرق القدس، وهما من مؤسسي مسجد النور وسط مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، ويعمل محمد كخادم وقيّم للمسجد ، كما يؤكد بذلك أقرباؤه بالإضافة إلى أنه كان يؤم بالمصلين في المسجد وأحيانا يخطب بهم.

كما يعمل محمد بمكتب استشارات في نيوزيلندا، وابنه في شركة للكومبيوتر، وأصيب في يده وحالته جيدة، إلا أن إصابة ابنه عطا بليغة وهو في العناية المركزة حاليا، ويقيم محمد بنيوزيلندا منذ عام 1992، وحاصل على الجنسية النيوزيلندية.

تفاصيل الهجوم الإرهابي

ونشرت وكالات الأنباء تفاصيل الهجوم الإرهابي حيث ارتدى منفذ الهجوم كاميرا وقام بتسجيل واقعة اطلاق النار وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت شركة فيسبوك أنها سارعت بحجب حسابات منفذ الهجوم على موقعي فيسبوك وانستجرام، بالإضافة إلى مقطع الفيديو بعد تلقي إخطار من الشرطة.

ويظهر في المقطع، الذي تبلغ مدته 17 دقيقة، رجلا أبيض يرتدي ملابس مموهة وسوداء، وهو يقود سيارته نحو ما بدا أنه مسجد النور، حيث قام منفذ الهجوم بإطلاق النار على 24 شخصاً، على الأقل داخل المسجد.

إغلاق المساجد

بالإضافة إلى اثنين آخرين في الشارع، وتم اعتقال أربعة أشخاص للاشتباه بصلتهم بإطلاق النار، وهم ثلاثة رجال وإمرأة، واعتقلت الشرطة شخصين آخرين في منطقة الهجوم وصدرت التعليمات للمساجد في أنحاء نيوزيلندا بإغلاق أبوابها، وتم توصية المصلين بعدم الذهاب إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى