اخبارمصر

عبد العال يهنئ رئيس وزراء العراق بالقضاء على داعش

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم السبت 23 مارس 2019، عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي، خلال زيارته لمصر على رأس وفد عراقي رفيع المستوى.

استهل عبد العال اللقاء بتقديم العزاء لرئيس الوزراء العراقي في ضحايا غرق العبارة العراقية في نهر دجلة بالموصل، كما رحب بالوفد العراقي، مؤكدًا أن مصر والعراق تربطهما علاقات تاريخية وروابط حضارية، مشيرًا إلى أن العراق بلد حضارة عريقة ويمثل البوابة الشرقية للأمن القومي العربي.

وقدم عبدالعال التهنئة لعادل عبد المهدي، على انتصار العراق والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي وتطهير أراضيه من هذا التنظيم، واصفًا ذلك الانتصار بالملحمة التى خاضها العراق بجميع طوائفه، مشيرًا إلى الظروف المضطربة التى تعيشها المنطقة والتى تفرض على الجميع التكاتف والتلاحم لمواجهة التحديات المشتركة التى تواجه المنطقة.

وعلى المستوى البرلماني، أشاد عبدالعال بالعلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى الزيارات واللقاءات البرلمانية المتبادلة بين البلدين، والتى كان اخرها اللقاء الذى تم مع رئيس مجلس النواب العراقي، وذلك على هامش اجتماع الدورة الـ 29 للإتحاد البرلماني العربي،والتى عُقدت بالمملكة الأردنية الهاشمية،معتبرًا أن تلك اللقاءات تنم عن تقارب حقيقي بين البلدين الشقيقين يتناسب مع قوة ورسوخ العلاقات المصرية العراقية على كافة المستويات.

من جانبه، أعرب عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء العراقي عن عميق تقديره وشكره للإستقبال الحافل الذى لاقاه الوفد العراقي منذ أن وطأت أقدامهم أرض مصر، واصفًا مصر بالوطن الجامع لكل الأشقاء، ومشيرًا إلى أنه قد اختار مصر كأول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة العراقية تعبيرًا عن ما تمثله مصر من مكانة خاصة للعراق، مؤكدًا أن زيارته إلى مصر محملة بإرادة صادقة لدفع العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب.

واستعرض رئيس الوزراء العراقي الأوضاع في دولة العراق الشقيقة، مشيرًا إلى أن العراق قد مر بظروف عصيبة، لكن الآن يسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي،مشيرًا إلى أن تعدد مكونات المجتمع العراقي يتناسب مع جوهر عملية الديموقراطية التى تحدث الآن في العراق، على المستوى الإقليمي، أضاف رئيس الوزراء العراقي إلى أن هناك مشتركات تجمع بين دول المنطقة علينا استثمارها لدفع التكامل العربي.

عبد العال يهنئ رئيس وزراء العراق بالقضاء على داعش
عبد العال يهنئ رئيس وزراء العراق بالقضاء على داعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى