Uncategorized

أفضل طريقة للتخلص من لون الأسنان الصفراء بسبب التدخين

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا أن تبييض الأسنان باستخدام الليزر هو علاج هدفه تحويل الاسنان الصفراء والرمادية إلى أسنان بيضاء، حيث تتراكم على مر السنين ألوان مختلفة على الأسنان نتيجة التدخين، أو استهلاك مشروبات تحوي كافيين وتناول أغذية تحتوي صبغات غذائية.

وقال “سمير” إن تنظيف الأسنان بطريقة غير صحيحة والعلاجات السيئة تؤدي إلى بقاء بقع الالوان المذكورة على الأسنان وبالتالي تغير من لونها، ومن هنا تنبع أهمية عدم الاكتفاء بتنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة فقط، بل يجب أن يسبقها التنظيف بالخيط الطبي، الذي بإمكانه تنظيف المساحات والفراغات الضيقة بين الأسنان.

وأضاف: “يجب أن يتبع تنظيف الأسنان استخدام غسول الفم، الذي بإمكانه أن يصل إلى جميع أجزاء الفم بلا استثناء، والقضاء على الجراثيم، والحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ولكي نقوم بارجاع الوضع إلى سابق عهده، ينبغي تبييض الاسنان ومن ثم، تجنب استهلاك المواد التي تؤدي إلى تغيير لون الأسنان”.

وأوضح “سمير” أن علاج تبييض الاسنان باستخدام الليزر من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ من مظهر الفم ولكن لكي يدوم مظهر الفم الجديد لوقت طويل علينا اتباع نمط غذائي صحي.

وأشار إلى أنه بعد علاج تبييض الاسنان باستخدام الليزر، ينبغي تبديل الحشوات والتيجان لتتلاءم مع لون الأسنان الجديد وليكون لون الأسنان متجانسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى