اخبارمصر

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن جولته اليوم بمحافظة الفيوم بدأت بتفقد مستشفي الفيوم التأمين الصحي لافتا أن تخطيط الدولة أن تكون المستشفيات نموذجية، مشيرا أن الحكومة سوف تعمل على تجهيز المستشفيات النموذجية لتجهيزها لمشروع التأمين الصحي. وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: “نعمل على حل مشكلة نقص الأطباء وسوف يتم زيادة عدد الأطباء الموجودين في الخدمة”، مكملا: “نحتاج أن نوفر أطباء لتشغيل الأجهزة بالمستشفيات وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي”. وأشار رئيس الوزراء إلى أنه زار محلج القطن القديم بالمحافظة لافتا أنه من القرن الـ ١٩، كاشفا: “سنقوم بتطوير المحالج لتصبح مواكبة للتطوير”. وأشار إلي أنه قام بزيارة المحالج الجديدة الخاصة بالقطن التي تواكب التطور، مشيرا إلى أن التشغيل التجريبي لتلك المحالك سيكون خلال ١٠ أيّام، مشددا على أن تطوير المحالج يهدف لإحياء صناعة الغزل والنسيج في مصر مرة أخرى.

شهد مطار القاهرة الدولى، هبوطًا اضطراريًا لطائرة سعودية ، أثناء رحلتها من تونس إلى جدة بالسعودية ، لأنقاذ حياة راكبة تونسية تعرضت لوعكة صحية مفاجئة خلال رحلة الطائرة إلى وجهتها .

وقالت مصادر بالمطار، إن برج المراقبة تلقى إخطارًا من قائد الطائرة السعودية رحلة 366 يطلب الهبوط بالمطار، لتعرض راكبة تونسية لوعكة صحية شديدة ، تم السماح له بالهبوط بموقع 12 داخل أرض المهبط ، وإحضار طبيب الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي ، لتقديم الإسعافات للراكب والكشف عليها.

تقرر نقلها إلى مستشفى هليوبوليس تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لتقديم كل الخدمات الطبية لها ، وإنقاذ حياتها لسوء حالتها الصحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى