عربى ودولى

أردوغان يمني الشباب بوعود خادعة وسط مخاوف المستثمرين من انهيار الليرة

حاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، التملص من مسئولية الدولة تجاه أزمة انهيار الليرة التركية والتقلبات الحاصلة في أسعار صرف العملات، وألقي باللوم على عمليات غربية وأمريكية تعمل للتضييق على تركيا.

وفي حديث للشباب، بث على مواقع التواصل الإجتماعي، اعتبر الرئيس التركي أن تقلبات الليرة التركية ليست إلا إملاءات سياسية قبيل انتخابات الإدارات المحلية التي ستجرى في تركيا في 31 مارس الجاري، واعدا الشعب التركي بإن التضخم سينخفض بالتوازي مع تدني نسبة الفائدة، مشيرا إلى بدء انخفاض نسبة التضخم في البلاد ولو بمعدل ضئيل.

كما أكد أردوغان ، ضرورة تأديب المضاربين في السوق، وأشار إلى أن ذلك سوف يؤتي ثمره خلال حلول فصل الصيف، وستنخفض معدلات البطالة.

جدير بالذكر أن الليرة التركية إنخفضت اليوم بنسبة 5% وهو الأمر الذي أثار قلق المستثمرين من الإجراءات التي تتخذها أنقرة لحجب السيولة المتاحة بالعملة المحلية عن سوق لندن. وأثارت سلسلة إجراءات اتخذها البنك المركزي التركي مؤخرا المخاوف على وضع تركيا المالي، حيث اعتبر مستثمرون أن رفع المركزي سقف المبيعات في تبادلات العملة ليس إلا مؤشرا على أن احتياطات العملات الأجنبية تتقلص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى