فنون

ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري

أنهت الفنانة ماجدة الرومي، بروفات حفل مؤسسة راعي مصر الخيرية السنوي، والذي يعتبر الحفل الأضخم، والمقرر إقامته في الخامس من أبريل المقبل، بمسرح أعد خصيصا لهذا الحدث بالقاهرة وستذهب عائداته للقرى الأكثر فقرًا في صعيد مصر، والأوركسترا، بقيادة المايسترو نادر عباسي.

من جانبها ناشدت الفنانة ماجدة الرومي، المصريين وفناني مصر بالدرجة الأولى بأن يدعموا الفقراء ليس بالنقود فقط بل مساندتهم إنسانيًا.

وقالت “ماجدة”، في رسالة مصورة بثتها عقب جولتها الخيرية بالقرى الأكثر فقرا بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر على هامش زيارتها لمصر لإحياء حفل مؤسسة راعي مصر الخيري: “لم يُطلب مني مناشدتكم ولكن أطالبكم بذلك من منطلق مسؤوليتي تجاه الإنسان بداخلي وتجاه أهالينا ممن هم بحاجة لأن نقف خلفهم وندعمهم بقلوبنا ونتقاسم الإنسانية التي منحنا إياها الله من حولنا”.

وقال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية: لم تكتف ماجدة الرومي بالدعم الذي قدمته لنا من خلال زيارتها للأقصر بل تبرعت ماجدة الرومي بإعادة بناء جميع المنازل المتهالكة التي زارتها.

وأضاف “رمزي” أن “الرومي” تبرعت بأدوية لمستشفيات “راعي مصر”، المتنقلة، والتي تخدم الواحدة منها أكثر من 500 مريض في المرة الواحدة، بعيادات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية والرمد والأنف والأذن والحنجرة والأسنان، والعديد من التخصصات مجانا.

كما تبرعت بجهاز للرمد وعدة أجهزة طبية لعيادة مركز أرمنت، ودفعت دين عدد من الغارمات بالأقصر، وتابع أنها لم تكتف بذلك، بل ناشدت جميع الرحماء داخل وخارج مصر بالمشاركة ليس فقط بدفع النقود، بل بالتبرع بالوقت والجهد لمشاركة البسطاء.

وتابع: إيرادات الحفل ستذهب كاملة للقرى الأكثر فقرًا في الصعيد حيث تعمل مؤسسة راعي مصر في القرى والنجوع الأكثر فقرًا، مشيرًا إلى أن المؤسسة غير الهادفة للربح تهدف إلى بناء مساكن للفقراء، وتوفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمعيلات وذوي القدرات الخاصة.

وأضاف: “تمتلك المؤسسة في الوقت الحالي 5 من الأتوبيسات المجهزة كمستشفيات طبية متنقلة تجوب القرى والنجوع الفقيرة بصعيد مصر، وأيضًا عشوائيات القاهرة ونأمل أن يصل عدد تلك الاتوبيسات لـ 100 أتوبيس بقوة أكثر من 600 طبيب، لعلاج وتوفير الدواء لأكثر من مليون حالة سنويًا”.

وأشار رئيس مجلس أمناء راعي مصر، إلى أن المؤسسة تحمل على عاتقها مشاكل الفقراء في الصعيد بشكل عام، وتهدف إلى مساعدة الأشخاص المعدمة، وتوفير لهم مستلزمات الحياة الطبيعية، مثل السكن والمياه والكهرباء الغذاء العلاج، وذلك ضمن مسئوليات المؤسسة تجاه المجتمع، قائلًا: “لا يصح أن نعيش مرفهين ويكون اخوتنا الفقراء المعدمين غير قادرين على المعيشة”.

ولفت إلى أنه سيتم إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًا بمحافظات “بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – القاهرة الكبرى”، وإجراء 500 عملية قلب لغير القادرين، و500 عملية عيون، وتسليم 500 طرف صناعي، وتقديم مساعدات زواج لـ400 فتاة يتيمة.

ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري
ماجدة الرومي تنهي بروفات حفلها الخيري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى