منوعات

القاهرة تحتل صدارة المدن السياحية الأكثر جذبا والأقل تكلفة حول العالم

احتلت مدينة القاهرة المرتبة الأولى بين الوجهات السياحية الأرخص في العالم والمعتمدة لمدة يوم وفقًا لتصنيف موقع «رومبو» للسياحة والسفر.
ووضع الموقع وفقًا لإحصائيات نشرها عن الوجهات السياحية الأقل تكلفة في العالم مدن القاهرة في المرتبة الأولى تليها مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك في المرتبة الثانية، وأنطاليا الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا كأرخص وجهات للسفر معتمدة ليوم واحد.
وجاء تصنيف الموقع العالمي وفقًا لعدة معايير منها تكلفة الإقامة والنقل والطعام والترفيه، والرحلات السياحية، وتذاكر المتاحف والحدائق العامة.
وأشار إلى أن تكلفة اليوم اليوم الواحد في القاهرة تصل الى 48 يورو ليوم واحد، أما مكسيكو سيتي فيمكن قضاء يوم عطلة واحد فيها بسعر 72 يورو، ويكون سعر اليوم أيضا في أنطاليا 75 يورو.
وشملت قائمة «رومبو» للوجهات السياحية الأقل تكلفة في العالم عشرين مدينة منها بوينس آيرس عاصمة الارجنتين، ومومباي الهندية، وكوالامبور عاصمة ماليزيا، وموسكو عاصمة روسيا الاتحادية.
فيما احتلت مراكش في المملكة المغربية وتالين عاصمة جمهورية استونيا في شمال أوروبا، قائمة أغلى المدن حول العالم والتي من الممكن قضاء يوم عطلة فيها ليوم واحد مقابل 113 يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى