رياضة

باكارى جاساما يصعب من مهمة الأهلى أمام صن داونز بإياب إفريقيا

حالة كبيرة من الحزن والاستياء تفرض نفسها داخل أركان النادى الأهلى بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم أمام صن داونز الجنوب إفريقي بـ5 أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما بجنوب إفريقيا فى إطار لقاءات ذهاب الدور ربع النهائى من منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وأصبح هناك اتجاها كبيرا بالتخلى عن خدمات الأوروجوياني مارتن لاسارتى المدير الفنى بعد السقوط الكبير والفضيحة الكروية فى مباراة الذهاب أمام صن دوانز بعد الشكل المهين الذى ظهر عليه الفريق الأحمر وعدم وجود أى آنياب تذكر له طوال أوقات المباراة ممما تسبب فى تلقى أكبر هزيمة فى تاريخ الأهلى على مستوى المشاركة فى البطولات الإفريقية المختلفة.

وتعد مباراة الإياب الخاصة بمواجهة الأهلى وصن داونز، المقرر إقامتها السبت المقبل، صعبة للغاية للعديد من الأسباب والتى يأتى على رأسها القوة الفنية والبدنية التى ظهر عليها الفريق فى لقاء الذهاب ونجاحه فى اكتساح المارد الأحمر بخمسة أهداف دون رد بالإضافة إلى وجود الحكم الجامبى باكارى جاساما لإدارة مباراة العودة والذى دائما ما تشهد مباراته مع الأحمر نتائج غير جيدة.

فكان جاساما سببا فى ضياع حلم الأهلى فى الحصول على لقب دورى أبطال إفريقيا فى نسخته قبل الماضية بعدما ألغى هدفا صحيحا لمؤمن زكريا فى لقاء إياب نهائى دورى الأبطال الذى أقيم مع الوداد فى المغرب.

بالإضافة إلى أن جاساما دائما ما يكون حازما فى قرارته ويشهر العديد من البطاقات الصفراء فى وجه أى لاعب يعترض على القرارات التى يتخذها فى المباريات.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، تعيين الحكم الجامبي باكاري جاساما، لإدارة مباراة الإياب بين النادي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ويعاون باكاري جاسما، السنغالي الحاج مالك سامبا ومواطنه جبريل كامارا، في إدارة المباراة تحكيميا، ويستضيف الأهلي، فريق صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء السبت 13 أبريل، ولكن لم يتحدد بعد الملعب الذي سيتضيف اللقاء خاصة أنه سيتم إغلاق ملعب «برج العرب» للصيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى