منوعات

أصدقاء الملائكة يدمجون ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بمهرجان سوا سوا

تابعت مؤسسة «أصدقاء الملائكة لذوي الاحتياجات الخاصة» المشهرة برقم 8585، جهودها بتنفيذ النسخة الثانية من مهرجان «سوا سوا» الدولية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهم الأطفال الأسوياء كمحاولة لدمجهم في المجتمع، والتي أقيمت خلال يومي 23 و24 مارس الماضي في محافظة سوهاج.

شمل المهرجان الاحتفال في وجود أكثر من 5000 طفل من ذوي الإعاقة ومن غيرها، بموجب البروتوكول المٌبرم من جانب وزارة التضامن الاجتماعى برئاسة معالى الوزيرة غادة والي، والذي نص على إقامة فعاليات مهرجان «سوا سوا» في مختلف المحافظات لتفعيل شعار«الدمج» بين الأطفال ذوي الإعاقة والأسوياء.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية المصممة خصيصا لتفعيل شعار العام للمؤسسة وهو «الدمج»، وقال ميلاد بشتة رئيس مجلس أمناء مؤسسة أصدقاء الملائكة، والرئيس التنفيذي لمهرجان «سوا سوا» لـ«صدى البلد»: أن الفعالية الثانية قد حققت نجاحا كبيرا وشهدت أيضا ترحبيا هائلا من المدرسة المُقام بها الاحتفال وهي «مدرسة سيتي»، مضيفا أن المهرجان قد فعّل فكرة الدمج بين الاطفال ذوى الاعاقة ومن غير ذوى الاعاقة، من خلال دمجهم ومشاركتهم سويا بالفعاليات كالمسارح والالعاب التعاونية سويا فيما بينهم والألعاب المخصصة للدمج، والشعارات والاغانى التى تحث الاطفال على فكرة تقبل الآخر.

واستكمل بشتة حديثه عن الأنشطة كتعليمهم كيفية التعامل ومساعدة الاخر ودمجه وغرسه فى المجتمع بشكل سوي، مؤكدا على المشاركة الفعالة للمتطوعين والذى يصل عددهم إلى مايقرب من 200 متطوع من أعضاء فريق المؤسسة ومن المتطوعين من محافظة سوهاج للمساعدة.

فيما أشار نبيل شكري عضو بمجلس إدارة مؤسسة أصدقاء الملائكة أنه تم تدريب المتطوعين على التنظيم وكيفيفة إدارة الحدث من خلال الكوادر المشرفة بمشاركة جميع طوائف المجتمع والإعاقة أيضا من صم وبكم ومكفوفين وإعاقات ذهنية وحركية، موجها الشكر لـ الحاج صلاح ضيف الله صاحب مدارس سيتي على مجهوداته لإتمام الفعالية.

من جانبه أكد الحاج صلاح ضيف الله رئيس مجلس إدارة مدارس سيتي أنه قرر المشاركة في تقديم الحدث بعد معرفته بهدف المهرجان خاصة أن السفر من القاهرة لسوهاج رحلة عناء تكبدها الفريق من أجل إسعاد الأطفال فقط، مضيفا أن نجاح الفعالية يكمن في جهود المتطوعين والمشاركين الذين عملوا الى ما يقرب الى 18 ساعة متصلة بدون توقف.

كانت المؤسسة أقامت أولى احتفالاتها في أسوان في يناير الماضي بمشاركة 5000 طفل أيضا، على ان يتم استكمال حالات المهرجان في محافظات المنيا، والإسكندرية، والقاهرة وغيرها من المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى