منوعات

مارس هذا التمرين يوميا.. وستشعر بتحسن لياقتك البدنية

الحفاظ على اللياقة والصحة البدنية ليس أمرًا سهلًا، خصوصا وأن كان ليس لديك متسع من الوقت للذهاب إلى الجيم أو حتى ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

وفي هذا الشأن، تقدم لك صحيفة “دايلى ميل” البريطانية، نصائح خبراء الرياضة والتغذية للحصول على لياقة بدنية عالية وتغذية سليمة.

وتشرح مدربة اللياقة البدنية الشهيرة “نادية فيرويذر” ما يجب عليك فعله لتحسين لياقتك البدنية، قائلة: ” اجلسى بثبات على الكرة المطاطية المخصصة لعمل التمارين الرياضية وتمارين اليوجا، ثم باعدي المسافة بين كلتا قدميك، وقومي بفرد ذراعيك لتكون في مستوى الاكتاف ثم ضميهما سويا باتجاه الصدر، افردي ذراعيك مرة اخرى مع تنظيم عمليتي الشهيق والزفير، وفي النهاية، كرري هذا التمرين ثلاث جولات من 10 -12 مرة.

وتقول أخصائية التغذية شونا ويلنكسون إن التغذية تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على اللياقة البدنية واستفامة العمود الفقري.

وتنصح ويلنكسون بتناول السردين، الذي يعتبر مصدرا جيدا للأوميجا 3، والتى تساعد ف تقليل الالتهابات التي من الممكن أن تتسبب في مشاكل العمود الفقرى.

كما تنصح بتناول فاكهة البابايا لاحتوائها على إنزيمات تساعد على تقليل التهاب العمود الفقرى بشكل طبيعي.

وللحصول على كمية كافية من الكالسيوم، فإن تناول جبنة البارميزان ستكون حلا مناسبًا، وذلك لأنها تساعد فى جعل العمود الفقرى أكثر استقامة.

وتنصح خبيرة التغذية شونا ويلكنسون بمحاولة المزج بين الرياضة والتغذية وتناول الاغذية الغنية بالفيتامنيات من مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى