اخبارمصر

عروض سياحية بالآلاف فى شم النسيم.. الفنادق: نتزين لاستقبال الزائرين بالديكورات ونجوم الفن

تشهد ساحات مواقع التواصل الاجتماعى الآلاف من العروض لبرامج الرحلات السياحية بين المقاصد المختلفة والمتنوعة ما بين شرم الشيخ و الغردقة و مرسى علم و الأقصر و اسوان وسيوة والعديد من المزارات الأخرى لقضاء أفضل ليالى سياحية خلال اجازات عيد الربيع “شم النسيم” .

تتهافت الشركات السياحية و الفنادق على ضخ امتيازات وعروض تجذب بها عملائها من مرتادى مواقع التواصل الاجتماعى بأسعار تبداء من 1500 الى 2000 للفرد فى اليوم تشمل التنقلات و الاقامة و بعض البرامج السياحية وتوفير الانترنت بغرف النزلاء بفنادق الخمسة نجوم.

يرصد “صدى البلد” رؤى وتوقعات السياحيين حول انعاش السياحة الداخلية للحركة خلال أعياد الربيع و نسب الاشغال المتوقعة فى السطور القادمة ..


“طابع خاص”

قال تامر نبيل عضو مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية أن أعياد الربيع “شم النسيم” تتسم بطابع خاص يتزين فيها الفنادق بديكورات تعبر عن الاحتفالت بتلك المناسبة بالاضافة الى تنوع الوفيهات واضافة برامج تناسب الاطفال لافتا أن الحركة السياحية فى ذلك الموسم تكون جيدة .

“صحة و سلامة”

أكد نبيل أن الصحة و السلامة للنزلاء تلقى اهتماما بالغا من أصحاب الفنادق و غرفة المنشأت الفتدقية قائلا: أن حملات وزارة الصحة و السياحة لاتتوقف على مدار العام للاطمنان على طرق التخزين و الطهى وفحص الخامات و المشروبات بالاضافة الى التعامل مع المصانع المعتمدة فقط لتوريد الاغذية .

“أسعار الليلة السياحية”

تابع عضو مجلس ادارة غرفة المنشأت الفندقية ان أسعار متوسط الليلة السياحية من 1500 الى 2000 فى اليوم للغرفة الزوجية وهناك شركات تنفذ برامج لافتا أن فترة أعياد الربيع تشهد الفنادق ببعض المدن احتفالات بمشاركة نجوم الفن العربى.
“أكبر حفلة فى شرم”

أوضح سمير رشوان مدير فندق كونكورد السلام شرم الشيخ أننا مستعدون بأعياد الربيع حيث نعد لاكبر حفلة فى شرم بمشاركة المطرب عاصى الحلانى و أمينة و الفنان أحمد سامى بالاضافة الى البرامج والعروض الداخلية للنزلاء .

أشار رشوان الى أننا متعاقدين مع شركات متخصصة لاجراء زيارات شهرية مفاجئة فيما يخص صحة و سلامة الغذاء وتقارير تختص بذلك بالاضافة الى وجود مدير داخلى لسلامة و صحة الغذاء و أخر للسلامة و الصحة المهنية للمحافظة على زوار و العاملين بالمنشأة .

“حملات تفتيش”

من جانبة أفاد مصدر بوزارة السياحية أن الحملات التفتيشية المفاجئة تتم بشكل مستمر على مدار العام للاطمنأن على المعايير المقررة على صحة و سلامة و درجة التزام الفنادق بكافة الاشتراطات الصحية .

سرد أن لجان وزارة السياحة مدربة على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط وذلك حرصا على المنظومة بشكل كامل .

“إحصائيات مواقع التواصل”

من جانبه أفاد الدكتور حسام درويش الخبير و المدرب الدولى للتسويق و السياحة الالكترونية أن مؤخرا كشفت احدى الدراسات المتعلقة بفحص المحتوى الذي يكتبه نزلاء الفنادق حول وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد الفيسبوك وانستجرام وتويتر وتم اخذ عينة 350 فندق من يناير 2017 الي اول مارس 2017 والفنادق في مناطق مختلفة حول العالم في أمريكا وأستراليا واسيا وافريقيا .

استكمل درويش أن النتيجة كالتالي: المحتوى حول المطاعم و الوجبات ونوعيتها 11700 منشور من العملاء ، المشروبات و البار – 6400 منشور ومشاركات من النزلاء ، الغرف والاجنحة -400 منشور ومشاركة ، المميزات الممنوحة للعملاء بالغرف والواى فاى 3000 مشاركة ، الأنشطة الخارجية بالفندق وحمامات السباحة و الترفيه -2600 من المشاركات ، محتوى حول الموظفين و طريقة التعامل – 800 مشاركة ،الاستقبال اول مرة عند دخول الفندق 600 مشاركة ، الجيم ومناطق الألعاب 300 مشاركة فقط .

أردف الخبير الدولى أنه من خلال تلك الاحصائيات نكتشف أهمية مواقع التواصل الاجتماعى لمعرفة ما يجذب العملاء للتحسين و التطوير من الفنادق و الخدمات المقدمة ليضع مسوقى و مسؤولى منصات التواصل نصب أعينهم أهمية الابحاث و النتائج المقدمة عبر الابحاث والدراسات المقدمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى