منوعات

جواب فصل واستدعاء ولي أمر.. قصة شركة ابهرت المصريين بقراراتها المجنونة

بعمر عام و7 أشهر في السوق المصري تمكنت من صعود نجمها سريعًا، وأصبح اسمها يجري على ألسنة الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، يضرب بها المثل ويتمنى الكثيرون لو أن يتاح لهم الفرصة أن يكونوا فردا من أفراد عائلة “شارك أند شريمب”.

بالخلطة السحرية والقرارات المختلفة أسس “محمد نعيم” شركة “شارك أند شريمب” للدعاية والإعلان راغبًا في فتح باب رزق له ولإخواته وللشباب المصري، وضع أول طوبة وافتتحت الشركة وصارت في مجالها كمرسى المركب في الماء الهادئ إلى أن جاءت رياح أول قرار وهو “استدعاء ولي الأمر”، لتجري بالمركب إلى الشهرة العارمة.

طار القرار من فوق الجدار إلى مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص “الفيسبوك” ليطفو الصفحات وسط حالة من عدم التصديق والانبهار بهذا القرار الغريبة من نوعه، يقول “نعيم”: “أول قرار كان في الشركة وكان يعتبر فتحة خير علينا كان قرار استدعاء ولي أمر، والقرار صدر بعد ما أهل الموظفين بدأوا يحسوا أن اولادهم بيتأخروا في الشغل، فكرت إن الأهل يجوا الشركة ونعمل حفلة بسيطة ليهم نتعرف عليهم ويتعرفوا علينا ويعرفوا أولادهم بيشتغلوا في ايه”.

نجح القرار الأولى لتتوالى من بعده قرارات أقوى وأشد لم يعاصرها أي موظف مصري في أي شركة على مر التاريخ، فجاء بعد استدعاء ولي الأمر قرار فصل الموظف لمدة يوم، وهو يوم عيد ميلاده مع الحصول على مبلغ مالي كهدية له “انا بقدس يوم عيد ميلادي وبحب انبسط فيه من غير شغل وكنت باخد عيد ميلادي إجازة في أي مكان كنت بشتغل فيه وكان لازم يكون في حجج، فأنا قولت ليه ميبقاش يوم الشركة تمنحه للموظف وتبسطه فيه من غير تكدير”.

راحة الموظين ودلعهم هي السياسة السائدة في الشركة التي يديرها نعيم وإخواته الأثنين، وموظفيه الذي يعتبرهم حجر أساس الشركة ومن ثم العمل على راحتهم واجب مقدس، فيحكي “نعيم” لـ”صدى البلد”:” الناس بتيجي الشغل وهي مبسوطة، والحمدلله قدرت أعمل جو لطيف في الشركة بين الموظفين خلتهم يقدروا يحبوا الشغل”.

جعل يوم الثلاثاء للعمل من المنزل بدلًا من الشركة ومن ثم 3 أيام إجازة أسبوعية وإجازة يوم للموظفات في أول أيام الحيض، قرارات لم يصدرها “نعيم” إلا بعد تفكير مسبق في حيثيات القرار بدقة والتحري عن الأسباب :”أي قرار لازم يدرس قبل ما يخرج ويكون في نفس الوقت في مصلحة الطرفين الشغل والشركة، وقرار الفترة المرهقة كان بعد مناقشات مع مديرة إدارة الموارد البشرية وقراءة مني للأمر والألم بتحس به السيدات فقررت أن امنح اجازة اول يوم أو تاني يوم ليهم خلال الفترة دي بدل ما يخصم من مرتبها، هي غابت لأنها تعبانة”.

الوصول إلى القمة في مصر والعالم هي الغاية التي يعمل “نعيم” وفريق عمله من أجلها،:”نفسي أشوف شركتي رقم واحد في السوق العالمي، وأخيرًا شارك أند شريمب مش هتكون في الصدارة من غير موظفيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى