اخبارمصر

قيادات الكهرباء تشارك في احتفالية تخريج 30 متدرباً

يشهد اليوم الخميس المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشؤون الإدارية وعدد من قيادات القطاع إحتفالية تخريج 30 متدربًا من وزارة الكهرباء والشركة القابضة والشركات التابعة بالدفعة رقم 27 من برنامج تنمية المهارات القيادية والإدارية والذي ينفذه مركز إعداد القادة.
وأوضح “دسوقى” أن تلك الدورات تأتى فى إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به مؤكدا على الإهتمام الذي يوليه القطاع للتدريب، وقد تجلت تلك الأهمية فى وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع وعددها 20 مركز تدريب فني على مستوى الجمهورية.
وأضاف دسوقى أن خريجي هذا البرنامج أثروا فى قطاع الكهرباء فى مختلف المواقع وأصبح عدد الخريجين لبرنامج إعداد القادة 737 خريجاً خلال 27 عامًا وذلك فى ظل إهتمام قطاع الكهرباء بالعنصر البشرى الذى يمثل أهم وأغلى الأصول على الإطلاق.
وأوضح أنه تنفيذًا لسياسة دعم الشباب فقد نجح مركز إعداد القادة خلال العامين الماضيين فى التركيز على اختيار الكوادر الشابة حتى تكون لها قدرة أكبر على العطاء ولديها من الطاقة والحماس والقدرة على الابتكار ما يدعم القطاع فى مواجهة التحديات المستقبلية.
وأضاف أن إستراتيجية المركز ترتكز خلال المرحلة الحالية على أن تكون الحالات التطبيقية المعدة بمعرفة المتدربين ويتم مناقشتها وتحليلها من قبل القيادات تعبر عن التحديات التي يواجهها القطاع وتقترح حلول واقعية وقابلة للتطبيق بهدف الإستفادة منها على مستوى قطاع الكهرباء.
وأكد أن المركز قد نجح في أداء الدور المنوط به في إعداد قادة المستقبل، وأصبح في ظل القيادات الحكيمة بوابة العبور لدرجات القيادة العليا، مشيرًا إلى أن النماذج كثيرة نلمسها بوضوح في النخبة القيادية بالمواقع المختلفة بالقطاع منهم مديري العموم ورؤساء القطاع ونواب ورؤساء الشركات وكذلك وكلاء الوزارة ووكلاء أول الوزارة ورؤساء الهيئات والتي لا تقل عن نسبة 70% من الخريجين.
من جهتهم أشاد المتدربون بالبرنامج التدريبى معربين عن تقديرهم وعرفانهم للدور الذى قام به المركز فى إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها للعاملين، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها إلى جهات عملهم فى شركات الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية.
كما قام المتدربون بتقديم مقترحاتهم ورؤيتهم لتطوير العمل بموافع عملهم المختلفة بالقطاع من خلال الحالات الدراسية التى تمت مناقشتها وتحليلها من قبل القيادات بهدف الاستفادة منها على مستوى قطاع الكهرباء.
جدير بالذكر أن الهدف من ذلك البرنامج تأهيل وإعداد صف ثانِ من القيادات يتم تدريبهم على مدار 5 أشهر على حزمة من البرامج التى تقوم بتنمية مهاراتهم القيادية والإدارية بالإضافة الى الزيارات الميدانية مما يتيح لهم التعرف على أوجه وسبل التطوير ومعالجة أى قصور فى الأداء.
كما أنه قد تم خلال تلك الدورات المزج بين التدريب النظري والعملي وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر وجلسات التوجيه والإرشاد لتغيير السلوك وتنمية الاستعداد القيادى لدى الخريجين مما يؤكد أنه برنامج تدريبى متكامل وليس مجرد دورة تدريبية تم إعداده من خلال مدارس تدريبية أجنبية وتطويره ليواكب المفاهيم الإدارية الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى