اخبارمصر

المكرمون من السيسي.. جمال عقبي: تكريم العمال دليل واضح على إيمان الرئيس بهم

قال جمال عقبي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لقدامى النقابيين العاملين والمحالين منهم دليل واضح على إيمانه بأهمية العمال في مسيرة التنمية.

وأكد عقبي، في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن هذا التكريم جاء نتاج 33 سنة من العمل النقابي وسط العمال، وداخل مواقع الإنتاج، مضيفًا أن العامل هو عصب التنمية الاقتصادية.

وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن النقابة العامة شهدت في عهده زيادة كبيرة في إيراداتها، لافتا إلى أنه بذل الكثير من الجهد لرفع الحياة المعيشية للعمال.

وأوضح رئيس النقابة العامة أنه يجب النظر إلى حياة العامل بعد انتهاء خدمته وضمان حياة كريمة له، مطالبا باتخاذ ما يلزم لتوفير تأمين اجتماعي وصحي لهم.

وأكد أنه سيقوم أثناء تسلمه درع التكريم من الرئيس السيسي، بتوجيه الشكر له على كل ما قدمه لمصر.

ويعد جمال عقبى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أحد النقابيين العشر الذين سيتم تكريمهم من الرئيس السيسي، وبدأ تاريخه النقابي كعضو مجلس إدارة اللجنة النقابية بالبنك الزراعى بالجيزة من فترة 1987 حتى 1991 وتدرج فى المناصب حتى أصبح رئيسا للجنة النقابية بنفس البنك ثم عضوا بمجلس إدارة النقابة العامة فرئيسا لها كما شغل منصب أمين صندوق اتحاد عمال مصر ويشغل حاليا منصب نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية ورئيس اتحاد محلى عمال الجيزة حتى الآن، كما شغل مناصب دولية منها الأمين العام المساعد للعاملين بالمصارف العربية وعضو مجلس اليونى الأفريقي وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى