اخبارمصر

الحكومة تنفي 13 شائعة في 7 أيام.. فيديوجراف

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفوجراف توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية، وذلك بناءً على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب بيان، جرى رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 25 أبريل حتى 2 مايو 2019‏، حيث نفى المركز الإعلامي ما تداول حول اتجاه الحكومة لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، كما نفى ما أثير حول خصخصة قناة السويس لتمويل العاصمة الإدارية الجديدة.

ونفى المركز أيضا ما تداول حول حذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية عقب انتهاء شهر رمضان، كما نفى أثير حول تداول لحوم صينية غير صالحة للاستهلاك بالأسواق، ونفى المركز ما تردد حول تآكل رقعة مصر الزراعية وزيادة تصحر أراضيها، كما نفى ما تداول حول انتشار بطيخ أبيض من الداخل ومسرطن بالأسواق.

ونفى المركز الإعلامي ما أثير حول إخلاء منطقة الموسكي لصالح مستثمرين أجانب، كما نفى تخفيض مرتبات المعلمين المتعاقدين عام 2019، ونفى ما تداول حول إلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس، ونفى المركز ما تردد حول تشريد 50 ألف عامل بمدابغ جلود مجرى العيون بعد نقل المدابغ للروبيكي.

كما نفى توقف العمل بمشروع مدينة المنصورة الجديدة، ونفى طرح الحكومة 150 مبنى تاريخيًا من أصولها غير المستغلة للبيع، كما نفى تحويل حديقة الإسعاف بالإسكندرية إلى جراج للسيارات.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

Video Player

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى