اقتصاد

وزير التموين لـ صدى البلد: نسعى للارتقاء بمستوى خدمة البيع والشراء داخل الأسواق

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن انتشار فروع السلاسل التجارية في القاهرة والمحافظات إحدى أدوات تطوير منظومة التجارة الداخلية، وهي أحد آليات وزارة التموين لتنظيم التجارة الداخلية.

وأشار الوزير لـ صدى البلد، إلى آليات اختيار العاملين داخل السلاسل التجارية بما يتناسب مع أهداف الوزارة في الارتقاء بمستوى خدمة البيع والشراء في عملية التجارة الداخلية.

واستعرض الوزير مؤهلات الشباب العاملين خلال افتتاح أحد فروع السلاسل التجارية الكبرى؛ حيث كشف الشباب العاملين عن مؤهلاتهم بين بكاريوس تجارة ونظم معلومات، ليؤكد الوزير أن الاهتمام باختيار وتأهيل العاملين بمنظومة التجارة الداخلية يعزز من الارتقاء بمستوى المنظومة ككل.

وأشار الوزير إلى أهمية تشجيع السلاسل التجارية الكبرى على التوسع لقدرتها على توفير المنتج والتنوع من حيث الكم والارتقاء بمستوى الكيف وكذا قدرتها على خفض الأسعار من خلال عروض التوفير.

وأكد الوزير أن عملية تنظيم التجارة الداخلية تتطلب إقامة نقاط تجارية منظمة على مستوى الجملة والتجزئة، مشيرا إلى جهود جهاز تنمية التجارة الداخلية في التنسيق مع المحافظين لاختيار أراض وإنشاء أسواق جملة منظمة ومتطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق