اقتصاد

رئيس البنك الدولي يلتقي بالشركات الناشئة ويتفقد أتوبيس فكرتك شركتك

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولى،خلال زيارته الأولى لمصر ،للقيام بجولة بمركز فكرتك شركتك بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
والتقى مالباس بعدد من الشركات الناشئة التى دعمتها مسرعة الاعمال ” فلك” بالشراكة مع إي إف جي للتكنولوجيا المالية، التابعين لمبادرة فكرتك شركتك.
وقال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال، إن الوزارة بدأت بمبادرة فكرتك شركتك بهدف أن تكون منصة لدعم ريادة الأعمال فى اطار ما نص عليه قانون الاستثمار بدعم هذا المجال، ثم تم تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال بشراكة مع الصندوق السعودى للتنمية والمجموعة المالية هيرميس، اعقبها تأسيس مسرعة الأعمال فلك و المدير التنفيذى لشركة “اى اف جى للتكنولوجيا المالية”، مشيرا إلى أن المبادرة نجحت في عامها الأول في تمويل وتأسيس اكثر من 50 شركة ناشئة من خلال مسرعة الأعمال فلك وشركة مصر لريادة الأعمال وتدريب اكثر من 3000 متدرب مع عقد اكثر من 1850 جلسة ارشاد وتوجيه فردية مع رواد ورائدات الاعمال بمختلف محافظات مصر باستخدام اتوبيس فكرتك شركتك الذي يجول المحافظات لمقابلة رواد الأعمال واختيار افضل الأفكار ودعمها وأيضا استحداث وتعديل عدد من القوانين التي تحسن بيئة ريادة الأعمال في مصر.
واستعرضت شركات ناشئة من خريجى المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة فكرتك شركتك، نشاط شركاتهم امام رئيس مجموعة البنك الدولى.
وقالت ندى زاهر، الرئيس المؤسس لشركة “باسبورت Passport”، إنها تقدم منصة إلكترونية تربط الرياضيين الموهوبين في مصر بالمنح الدراسية للرياضيين حول العالم، حيث تنفق 2000 كلية حول العالم نحو 3 مليارات دولار على المنح للرياضيين، ولكن الرياضيين في مصر ليس لديهم المعرفة الكافية بهذه المنح، وقد نجحت “باسبورت” بالفعل في توفير منح لـ14 قصة نجاح، وهناك 295 رياضي مصري نبحث لهم حاليا عن منح جديدة.
وقال صموائيل سامى، و أحمد عطا الله، مؤسسى “رصيدي Raseedi”، إن التطبيق الخاص بشركته يقوم بتوفير رصيد العملاء، عبر تقديم النصائح حول الاستخدام الأمثل ومراقبة استهلاك الرصيد.
وأوضح محمد منير الهاشمى، مؤسس “باى ناس”، أن الشركة هى خدمة تستهدف أصحاب المشاريع الصغيرة والذين يريدون التعامل مع القطاع البنكي، حيث تعمل باي ناس كوسيط بينهم ويوفر لهم الخدمات البنكية المختلفة.
Fatal error: Theme CSS could not load

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى