محافظات

محافظ الجيزة يبحث مع مديري المستشفيات سبل الارتقاء بالمنظومة الصحية

قال أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الدولة تجتهد قدر المستطاع لتلبية طلبات المستشفيات، سواء على مستوى تغطية الاحتياجات من الأدوات والأجهزة أو القوى البشرية، بتوفير الأطباء والأخصائيين والإداريين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، مع مديري المستشفيات بالمحافظة؛ لبحث سبل الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن.

وأكد المحافظ أهمية تواجد الأطباء والأخصائيين في أماكن عملهم بالمستشفيات، وكذلك الطبيب النوبتجي؛ لضمان تحقيق أعلى مستوى للخدمة الصحية، وتلبية احتياجات وإسعاف المواطنين على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الجيزة لديها مستشفيات جيدة، ولكننا في حاجة إلى خلق نظام قوي متكامل للتعامل مع المرضي، واتخاذ القرار السريع، واستيعاب المريض، وحسن المعاملة، والتواصل الجيد مع ذويه، مؤكدا ضرورة أن نولي الطوارئ والعناية المركزة والحضانات أهمية خاصة، وهو ما ينعكس بشكل جيد على المستشفى، وضرورة تقديم أوجه الرعاية الطبية لمريض الطوارئ واحتوائه وطمأنة ذويه.

وأكد المحافظ أنه سيتم عمل لقاء دوري مع جميع مديري المستشفيات بالمحافظة؛ لمتابعة سير عمل المنظومة الصحية، ومتابعة أي تداعيات خاصة تطرأ عليها، ومواجهة أي معوقات تواجه القائمين على المنظومة الصحية، بما يساهم في خلق نموذج جيد في القطاع الصحي.

ولفت المحافظ إلى الدور المهم لمديري المستشفيات في إدارة القطاع الصحي بالتوازي مع وزارة الصحة والمحافظة، مؤكدا أن عليهم بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الخدمات الصحية للمرضي.

ووجه راشد، الشكر لمدير مديرية الشؤون الصحية لدورها في الارتقاء بالمنظومة الصحية، وخاصة ما تحقق في مبادرة (100 مليون صحة)، حيث وصل عدد الذين تم إجراء المسح لهم إلى 4,4 مليون مواطن، وتحقيق المركز الأول بين المحافظات فى المرحلة الثالثة.

كما وجه الشكر لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد؛ للتعاون الدائم والمثمر، وإزالة أي معوقات وحلها على الفور.

وأشاد راشد، بالمبادرة التي أطلقها أطباء معهد القلب بالعجوزة بإجراء عمليات مجانية بدون مقابل مادي، وذلك يوم الجمعة على مدار شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى