اخبارمصر

اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان تشيد بتطور حقوق الإنسان بمصر

اختتمت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب صباح اليوم الثلاثاء، أعمال دورتها الـ٦٤، والتي استضافتها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٤ أبريل إلى ١٤ مايو .

وأشادت رئيسة اللجنة بحفاوة الاستضافة والإمكانيات التي وفرتها مصر لإنجاح وتيسير عمل اللجنة، كما ثمنت تشرف مفوضي اللجنة بمقابلة رئيس الجمهورية وما مثله ذلك من فرصة مواتية لتعرف اللجنة على ما تحقق على المستوى الوطني في مجال الارتقاء بحقوق الإنسان في مصر، وبالأخص حقوق المرأة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية وهو ما كان محل إشادة اللجنة.

,أشارت رئيسة اللجنة إلى أهمية الحوارات وتبادل الخبرات التي تشهدها دورات اللجنة، بما في ذلك مناقشة التقارير الدورية للدول الأفريقية، حيث تم استعراض تقارير مصر وليسوتو وجامبيا خلال هذه الدورة.

ومن جانبه، أكد السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في كلمة مصر في ختام أعمال الدورة على انفتاح مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها الأفارقة، وتنسيق المواقف القارية للدفاع عن المصالح الأفريقية في المحافل الدولية.

وأشار إلى ضرورة تكامل الجهود الحكومية مع الدعم المقدم من المجتمع المدني لبلوغ الهدف المنشود وهو الارتقاء بحقوق الإنسان وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى