محافظات

المشدد 10 سنوات لعاطل لسرقته المواطنين وفرض السيطرة تحت تهديد السلاح

عاقبت محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بالعباسية، اليوم عاطلا بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بالتخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بالجيزة.

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم أحمد.ر 35 سنة، بالتخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث تم ضبطه، أثناء محاولة هروبه مستقلا دراجة بخارية، وذلك عقب قيامه بسرقة هاتف محمول وحقيبة يد من فتاة بالإكراه فى منطقة الجيزة، بعد أن استغل مرور المجنى عليها من أحد شوارع المنطقة خالٍ من المارة، في وقت متأخر من الليل عقب عودتها من عملها، وقام بإشهار سلاح ناري كان بحوزته “فرد خرطوش”، مهددا الضحية لإجبارها على إعطائه متعلقاتها الشخصية، وفر هاربًا.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم اتخذ من دائرة القسم مكانا له للقيام بأعماله الإجرامية لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث تبين أيضا قيامه بسرقة عدد كبير من ضحاياه تحت تهديد السلاح، وأنه استغل ذلك الطريق فى تحقيق مبالغ مالية غير مشروعة، وأن هذه الواقعة ليست الأولى.

بداية الواقعة أثناء مرور قوة أمنية من قوة قسم شرطة الجيزة، لتفادي الحالة الأمنية بالمنطقة، سمعا صوت استغاثة، على الفور توجهت القوة إلى مكان الاستغاثة، وتبين أن المستفيد فتاة في العقد الثالث من العمر تدعى ” وفاء. م ” فى حالة ذعر، وبسؤاله عن سبب استغاثتها أفادت بتعرضها للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح من قبل شخص مجهول، وفر هاربا، بعدما استولى على المسروقات.

وتحرر محضر بالواقعة ، وأحيل للنيابة العامة ، و التى بدورها احالت القضية الى المحكمة والتى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى