محافظات

توريد 81 ألفا و436 طن قمح لشون وصوامع القليوبية

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية أنه تم توريد 81 ألفا و436 طن قمح منذ انطلاق موسم الحصاد إلى الصوامع بمدن المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التوجيه بضرورة التسهيل على المزارعين والتجار وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة، للتخفيف من عبء المزارعين وعدم انتظارهم كثيرا أمام الشون، مؤكدا ضرورة تواجد خدمة أمنية ومرورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز.

كما أصدر المحافظ توجيهاته بإصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أية صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد، على أن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تأخيرهم أثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

من جانبه، قال السيد الصباحى وكيل مديرية التموين إن المستهدف تحقيقه هذا العام 101 ألف طن من محصول القمح مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمزارعين.

وأضاف الصباحي أنه تم رفع الطاقة التخزينية للصوامع والشون والهناجر والبناكر بالمحافظة لتصل إلى 212 ألف طن بعد دخول الصوامع الجديدة بعرب العليقات بالخانكة التي تبلغ طاقتها التخزينية 90 ألف طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى