منوعات

استهدفوه بالأشعة فوق الحمراء ..أمريكا تعرض فيلما وثائقيا عن اغتيال أخطر زعماء داعش

كشف فيلما وثائقيا جديدا أن لحية وطريقة سير الجهادي جون، اخطر داعشي مطلوب في العالم، كانت مفتاح الضربة الصاروخية التي قتلته.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، تم التعرف على الجلاد الداعشي الذي لا يعرف الرحمة بواسطة طائرة بدون طيار حلقت ليلًا فوق معقل داعش في الرقة في سوريا ، والتي نقلت صور الأشعة تحت الحمراء إلى قادة الجيش في الولايات المتحدة، و في غضون 15 ثانية تم إطلاق صاروخ نسف جسد الارهابي المتعصب أثناء حديثه عبر الهاتف.

يكشف الفيلم الوثائقي الذي يذاع على القناة الرابعة الامريكية، الذي تم بثه يوم الإثنين الماضي لأول مرة تفاصيل عن كيفية تم ملاحقة جهادي جون ، واسمه الحقيقي محمد عموري ، وقلته بمساعدة أحدث تكنولوجيا التعقب وتحديد الهوية.

يقول العقيد ستيف وارن ، المتحدث باسم البنتاجون في ذلك الوقت ، للبرنامج: “بسبب الظروف – كان الليل – كنا نستخدم الأشعة تحت الحمراء.

وأضاف ستيف ” “لا يمكننا رؤية وجهه ولكن يمكننا أن نرى كيف يمشي ، وشكل رأسه ولحيته ، هذه الأشياء التي يمكن أن نرى، عبر التقنية الحديثة لرصد الإرهابيين المستهدفين”.

وأوضح العقيد ستيف بانه خلال 15 ثانية من تحديد الإرهابي جهادى جون، تم قتله بصاروخ مدمر في الحال.

وكشف الوثائقي ان الطائرات بدون طيار كانت تبحث عن إرهابي داعش لمدة عام ولكن أي محاولة للقضاء عليه كانت صعبة لأنه كان يحيط نفسه دائمًا بالنساء والأطفال وتأكد من أنه كان في مناطق مزدحمة.

وكان “عموري ” واحد من أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم بعد إعدامهم لعدد من الرهائن الغربيين في مقاطع فيديو مرعبة استخدمها داعش كأدوات للدعاية، حيث كان أول ظهور له في أغسطس 2014 عندما قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى