محافظات

الجيزة: مبادرة “صحتك قوتك في تنظيم أسرتك” تستهدف قرية بهرمس | صور

أعلنت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأحد، عن تنفيذ مبادرة “صحتك قوتك في تنظيم أسرتك ” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالجيزة.

وتستهدف المبادرة قرية بهرمس بمنشأة القناطر والتي يبلغ عدد سكانها 36 ألف و120 نسمه حيث يبلغ سن الزواج في القرية ١٦سنه وتهدف المبادرة إلى الحد من ظاهرة الإنجاب المتكرر وبالتالي الزيادة السكانية بها.

وقالت منال عوض، إنه تم استهداف 6000 سيده وتم إنجاز 1263 خلال 7 أشهر، باستخدامهم وسائل منع الحمل.

وأشادت نائب المحافظ، بجهود المجلس القومي للمرأة في تلك المبادرة الهامة وعلي تذليل جميع العقبات التي تعاني منها الأسر، بجانب تلك المبادرة بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات الذين قاموا بجهد مشكور.

وأشارت أنه لَم تقتصر الحملات علي التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وعدم الزواج المبكّر، لكنها استهدفت استخراج بطاقات الرقم القومي ومحو الأمية لعدد كبير من المواطنين، بالإضافة إلي توفير مشروعات صغيرة في إطار تمكين المرأة الاقتصادي.

ودعت الدكتورة منال عوض، المجلس لتبني مبادرة للتوعية بخطورة الزواج المبكر بقرية “طموه” بالمنوات أبوالنمرس والعزيزية بالبدرشين لأنها الأعلي في نسب الزواج المبكر.

وقدمت الدكتورة أحلام حنفي رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، التحية لاختيار فرع الجيزة لتلك المبادرة التي لفت النظر إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عدة مرات ولاقت اهتمام بالغ من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأشارت أنه نظرا ولأهمية المبادرة لابد من توافر عربات الصحة الإنجابية المدعمة بالوسائل، وأيضاً المشورة الطبية للسيدات بشكل أسبوعي وهو ما بدأناه بالفعل في أماكن عديده وستستمر العربات الطبية علي مدار شهر كامل.

وأضافت أن مبادرة “صحتك في تنظيم أسرتك” تستحق الاحترام أطلقتها مقررة فرع الجيزة بوعي منها بخطورة تلك المشكلة التي تؤثر علي الأسرة والمجتمع بأكمله.

وعلقت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس القومي للمرأة قائله” كل الشكر لتلك المبادرة التي وصلت لأكبر عدد من سيدات الجيزة، ونتمنى أن تصل لقري أكبر وذلك لأهمية المشكلة السكانية.

وقالت الدكتورة ماجدة محمود مقررة فرع المجلس القومي بالجيزة، إنها سعيدة بإعلان نتيجة المبادرة اليوم، إلا أن المبادرة لم تنتهي، “نحن مستمرون”، وعن سبب اختيار تلك المبادرة أكدت المقررة أن تعداد الجيزة الذي وصل إلي تسعه ملايين نسمة كان الفيصل بالنسبة لنا للبدء بتلك المبادرة فقمنا بحملات توعية استهدفت القرية أسبوعيا بمركز “شباب الجلاتمة” بحضور أعضاء المجلس القومي للجيزة ومجموعة من الأئمة بوزارة الأوقاف ومسئول تنظيم الاسرة بالإدارة والمحافظة ومشرفة رائدات المحافظة.

 

مبادرة “صحتك قوتك في تنظيم أسرتك “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى