محافظات

مصنع تحت السلم.. ضبط 5 أطنان زيت ومخلل فاسد في أبو النمرس بـ الجيزة

كشفت مباحث التموين بالجيزة عن مصنع لإنتاج المخللات الفاسدة بمنطقة أبو النمرس وتمكنت من ضبط المدير المسئول و5 أطنان من المخللات والزيوت الفاسدة.

ووردت معلومات لإدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، بقيام صاحب مصنع “بدون ترخيص” لتصنيع وإنتاج المواد الغذائية “زيت زيتون- مخللات” بأبو النمرس بتجميع كميات كبيرة من زيت الزيتون والمخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتعبئتها داخل عبوات تحمل علامات تجارية بدون وجه حق لإعادة طرحها بالاسواق، فور إخطار اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة إلقاء القبض على مالك المصنع.

وانتقلت قوة امنية برئاسة العميد مصطفى البكري مدير مباحث تموين الجيزة، الى المصنع المستهدف ونجحت في ضبط المدير المسئول وبالتفتيش عثر على قرابة 5 أطنان من زيت الزيتون ومخللات مجهولة المصدر وافاد تقرير اللجنة الفنية المرافقة للحملة الأمنية أن المنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وأشارت التحريات بإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث أن مالك المصنع يقوم بتجميع وتعبئة تلك الكميات بقصد إعادة طرحها بالأسواق كسلع غذائية بالرغم من عدم صلاحيتها، مما يسبب أضرار جسيمة على صحة المواطنين ومحققًا بذلك أرباحًا غير مشروعة.

تم تحرير محضر بالواقعة واحيل للنيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى