منوعات

أبل تتجه لفرض ميزة جديدة تعادل مثيلتها لدى جوجل وفيس بوك.. تعرف عليها

بدلًا من إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور جديدين لكل تطبيق وموقع ويب تزوره، يسمح لك جوجل أو فيس بوك بالتسجيل باستخدامهما، ما عليك سوى الضغط على زر لتسجيل الدخول باستخدام حسابك في أيٍ منهما، واليوم، انضمت لهما شركة أبل للتيسير على مستخدميها بنظام تسجيل دخول مشابه بواسطتها، والذي يحتمل أن يكون أكثر جاذبية.

وتجبر الشركة، المطورين، على إنشاء تسجيل دخول ثالث باسم أبل للتطبيقات التي تتوافر فيها تلك الميزة، لذا قررت الشركة من جانب واحد أنه إذا كان أي تطبيق يوفر التسجيل بواسطة جوجل أو فيس بوك أو خيارات تسجيل الدخول لجهة خارجية أخرى، فستحتاج إلى تقديم تسجيل الدخول إلى أبل أيضًا.

قد يكون الأمر أسرع وأكثر أمانًا وأكثر راحة، فتزعم الشركة بأنه ينبغي توافر خيار أفضل وأكثر خصوصية لدى المستخدمين، فهي تلعب دورها الصحيح في الخصوصية، ولن تتيح بيانات المستخدمين إلى أي جهة، من الواضح أن أبل تريد أن تكون الشركة التقنية الوحيدة التي تثق بها.

وبحسب “ذا فيرج” هناك حجة حقيقية يجب تقديمها وهي أن تسجيل الدخول الفردي إلى أبل هو الشيء الصحيح بالنسبة للمستخدمين الذين سيكونون بلا شك قد تم تسجيل دخولهم بالفعل إلى أجهزة iPhone و iPad الخاصة بهم، وهذا ببصمة واحدة أو نظرة سريعة إلى جانب إضافة مستوى آخر للأمان في تسجيل الدخول باستخدام معرف اللمس الحيوي أو تسجيل الدخول إلى معرف الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى