Uncategorized

قطع السلوتيب.. استخدامات خاطئة تؤدي لخسارة أسناننا

كشف أطباء الأسنان أنه يجب استخدام بعض الطرق البديلة عند فتح زجاجات المشروبات الغازية، أو عند قطع السلوتيب، أو حتى عند قطع التكت الخاص بالملابس الجديدة، لانه يمكن ان تتسبب في كسر الاسنان، وخسارتها، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وحذرت مؤسسة صحة الفم ، التي أجرت المسح ، من استخدام أسناننا في أي شيء آخر غير تناول الطعام، يمكن ان يؤدي إلى خسارتها، حيث ان غالبًا ما يستخدم الناس أفواههم لحمل الأشياء عندما تكون أيديهم ممتلئة، أو حتى استخدامها في فك أو ربط الأشياء المستعصية، أو فتحها.

قال الدكتور نايجل كارتر أوبي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحة الفم إنه رغم أن الأمر قد يبدو تافهًا ، فإن استخدام أسناننا كأدوات يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الفم، حيث يمكن أن يتلف عمل الأسنان الحالي أو يتسبب في كسر أسناننا.

وأضاف أوبي، انه يجب أن نلتزم باستخدام أسناننا لما تم تصميمه للقيام بها، وهي مضغ طعامنا حتى يسهل هضمه، مؤكدا ان اسناننا تساعدنا أيضًا على التحدث وإصدار الأصوات، كما أنها تعطي وجهنا شكلا جماليا. ولهذا السبب ، يجب ألا نستخدم اسنانا في اشياء يمكن أن تعرضها للخطر.

وقال الدكتور بن أتكينز ، طبيب أسنان وأمين لمؤسسة صحة الفم ، إن وجود أسنان جيدة يمكن أن يحسن الحالة الصحية، لذا يجب ان يتم زيارة طبيب الأسنان بانتظام ، واستخدام الفرشاة مرتين في اليوم بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، وتقليل كمية السكر التي نتناولها، وتجنب السكريات في نظامنا الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى