اخبارمصر

قومي حقوق الإنسان يزور عددا من السجون الأسبوع القادم

عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان اجتماعه الواحد والسبعين برئاسة السيد محمد فايق، رئيس المجلس، وبحضور السفير مخلص قطب، أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس.
وناقش المجلس واستعرض عددا من الملفات المتعلقة بإستراتيجية عمله وخطته التنفيذية للعام الجارى.

ووافق على زيارة عدد من السجون وأماكن الاحتجاز فى المحافظات تبدأ بسجن جمصة شديد الحراسة، وذلك اعتبارا من الأسبوع القادم.

فى بداية الاجتماع، أكد أعضاء المجلس أهمية الدور الذي يقوم به المجلس على​ الصعيدين الداخلى والخارجى فى تحقيق أهدافه، وفى هذا الصدد سوف يقوم المجلس بتنظيم ورشة إقليمية تحت عنوان “دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى المساعد القانونية والشكاوى”، بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية، وذلك يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2019.

وأكد أن هذه الورشة تستهدف تبادل الخبرات​ والتحديات والمعارف بين المؤسسات الوطنية فى موضوعات تطبيق المساعدة القانونية وآليات تناول الشكاوى.

ويعقد المجلس مؤتمرا دوليا يومي 26 و27 يونيو 2019 حول دور “المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة”، ويهدف المؤتمر إلى وضع خطة عمل لرفع قدرات المؤسسات الوطنية ودعم إمكانياتها فى تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة.

واستعرض ما تناولته وسائل الإعلام بخصوص البلاغ المقدم ضد المواطنين السوريين المقيمين فى مصر، والذين جاءوا إلى البلاد عقب الأحداث فى سوريا، وذلك استنادا إلى الاتفاقية الدولية بشأن اللاجئين وموقف مصر الثابت باعتبارها ملاذا للنازحين واللاجئين من الدول العربية والأفريقية.

وأعرب المجلس عن استنكاره الشديد لهذا البلاغ وأنه لا يتفق مع المسار الطبيعى لمصر ودورها فى المنطقة والتزاماتها على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى